الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. مجلس الوزراء يعلن عن 2000 جنيه بدلات جديدة للموظفين

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 08:13 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن مجلس الوزراء عن صرف 2000 جنيه بدلات جديدة للموظفين وفقا لما أكده السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، والذي صرح بالآتي:

-خلال الأيام القليلة القادمة سيتم الاتصال بالموظفين المرشحين للعمل بالعاصمة الجديدة من جانب وزاراتهم، وإرسال رسائل لهم لإبلاغهم بشأن الوحدات السكنية التي حددوها بناءا على رغباتهم التي حددوها في استبيانات الرأي لتحديد رغبة كل موظف، إما بدل انتقال وحده الأدنى 2000

- الراغبين في الاستفادة من الوحدات التي وفرتها الدولة في الحي الحكومي أو حي الموظفين بمدينة بدر، وخلال أيام سيتم إبلاهم بعملية التخصيص.


-الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تستمر الفترة الانتقالية لمدة 6 أشهر للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة .

- لا نستهدف تغيير المكان فقط، وإنما نستهدف آليات العمل داخل المباني، والتي ستكون مختلفة وتكنولوجية، بخلاف الآليات التي اعتمدت عليها الدولة المصرية والمتثلة في الأوراق المطبوعة والتفاعل بين الوزارات سيكون إلكترونيا 
 
- لن تتأثر أي خدمة تقدم للمواطنين في القاهرة بالانتقال للعاصمة الإدارية

- هناك 42 ألف موظف تم ترشحيهم من جانب وزاراتهم وتم عمل تدريبات لهم على نظم العمل في العاصمة الإدارية الجديدة، واجتازوا الاختبارات التي عقدت لهم بعد حصولهم على الدورات، وجميعهم جاهزين للانتقال .
 
وفي سياق أخر أصدر الدكتور رضا حجازي، عدد من التوجيهات الهامة، للمدريات التعليمية والتي تضمنت الآتي: 

- ضرورة إبراز الجهود والإنجازات التي تبذلها القيادة السياسية، والحكومة؛ لاسيّما من خلال استعراض فيلم وثائقى؛ تم إعداده بواسطة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والذي يتضمن توثيقًا بالإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية خلال فترة السبع سنوات الأخيرة.

- والإشارة إلى الكتاب الصادر عن مؤسسة الجمهورية تحت عنوان: " مصر السيسي وبناء الدولة الحديثة، سنوات من البناء والتنمية والتقدم 2021/2014  الطريق إلى الجمهورية الجديدة" والذي يتضمن هو الآخر توثيقًا بإنجازات الدولة المصرية في شكل كتاب شامل.

 قررت وزارة التربية والتعليم صرف 2400 جنيه حوافز للمعلمين في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بواقع 3 شهور بقيمة 800 جنيه شهريا.


-  على مديرى المدارس بجميع مراحلها التنبيه على محررى الماهيات بسرعة عمل حوافز موجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الثاني والصف الثالث والرابع الابتدائي لمستحقي الحافز وذلك بعد التنسيق مع التعليم الابتدائى بواقع ثلاث أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021.

 ،