الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تحسم موقف المهام الادائية للصف الرابع الابتدائى.. تعرف على درجاتها

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 10:12 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موقفها من المهام الادائية التى يؤديها طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائى خلال هذا الاسبوع.


واكدت الوزارة ان المهام الادائية عبارة عن نشاط يقوم به الطفل بمعدل حصتان، وتم إرسالها إلى المديريات التعليمية من خلال بنوك أنشطة وكل موجه يختار لكل مدرسة مهام مختلفة عن المدارس الأخرى، ويقوم بها المعلم، موضحة أن المهام فى شكلها البسيط عبارة عن ملف أو ممارسة نشاط، مشيرة إلى أن الدرجات المخصصة للمهام الأدائية وهى 35 درجة موزعة على الحضور ومناقشة الطفل وكيفية أدائه المهام الأدائية، موضحة أن المهاد الأدائية يتم تحت إشراف المعلم.


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اكد على ان نظام التقييم الجديد في الصف الرابع الابتدائي والذي يتضمن ما يسمى "المهام الأدائية" وسوف ترسل الوزارة هذه التعليمات للادارات التعليمية ولذلك أحببت أن اشارككم بعض الشرح هنا حتى لا يسبقنا إلى ذلك مروجو الإشاعات ودعاة الهلع والخوف.


وواصل الدكتور طارق شوقى قائلا: "هذا النوع من التقييم داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم.