الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل .. طارق شوقى: المسئول عن تسمم الوجبات المدرسية وزارة الصحة

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 02:51 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه ليس مسئولا عن تسمم الوجبات المدرسية، ولكن المسئول الوحيد عن هذه الواقعة هى وزارة الصحة والسكان.


واضاف خلال جلسته بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الموافق 28-12-2021، أنه لا يوجد لديه أى تقارير رسمية تفيد بوجود تسمم فى الوجبات المدرسية، مضيفًا أن كل ما يقال عن ذلك إدعاءات على السوشيا ميديا.
 
 
جاء ذلك خلال رده على طلبات الإحاطة والأسئلة اليوم الثلاثاء، التى شهدتها الجلسة العامة لمجلس النواب والتى خصصت لمناقشة 140 أداة رقابية لوزير التربية والتعليم وتتضمن طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عن مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، وغيرها من مشاكل التعليم وسوء الوجبات المدرسية.


وتحدثت النائبة سحر بشير عن سياسية الحكومة بشأن صعوبة المناهج وخاصة الصف الرابع الابتدائى، قائلة: "نحن نتكلم عن قضية أمن قومى، وقضية التعليم فى مصر التى ليست أى دولة فمصر لها تاريخ".
 

وتابعت: "هناك سوء أحوال يواجه المعلم وهناك مناهج غير صالحة والكثافة عالية بالمدارس وخاصة فى الأرياف، والمنظومة فاشلة بكل المقايس بسبب القرارات المتردة".


وتحدثت النائبة رحاب الغول، عن بيانها بشأن سياسية الحكومة حول عجز المدرسين خلال الجلسة العامة برئاسة حنفى الجبالي، قائلة: "الوزير أعلن عن مسابقات للمعلمين ولم يتم سد عجز حتى الآن، كما تحدث عن تطوع المدرسين بـ20 جنيها، ولم يحدث أيضا حل المشكلة".
 

ووجهت "الغول" سؤال للوزير قائلة: "ما هي سياسيتك لسد العجز المدرسين، والأمور ليس فيها أى شفافية، والتابلت تكلف مليارات الجنيهات ومرمى فى البيت دلوقتي".
 

وأضافت:" نحن نريد أفكار خارج الصندوق".