الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

مصدر حكومي : تعيين٦٠ ألف معلم سنويا لسد عجز المعلمين

الإثنين 03/يناير/2022 - 10:27 م
أرشيفية
أرشيفية

أكد مصدر حكومي مطلع أنه مسوف يتم تعيين٦٠ ألف معلم سنويا لسد عجز المعلمين مشيرا إلي أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة علي إجراءات المسابقة.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أكد أن مشكلة عجز المعلمين في طريقها للحل، مشيرا إلي أنه سوف يتم وضع نظام للتعيينات بعيدا تماما عن مجاملة أو واسطة، أو أي شئ غير المهارة.



وتابع شوقي في تصريحات إعلامية له اليوم، "لا نستطيع التضحية بجودة التعليم، والقانون هيحكمنا"، مشيرا إلي أن المعلمين الجدد سوف يكونوا جاهزين في بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وفي سياق اخر أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تستهدف من تنفيذ منظومة التغذية المدرسية  اتاحة وجبات تتضمن العناصر الغذائية المتكاملة والتى تقدم للطلاب على مستوى المراحل التعليمية المختلفة بدءاً من مرحلة رياض الأطفال، وصولاً للمرحلة الثانوية، تغذية مناسبة لمرحلته العمرية وذلك وفقا للمناطق التي تستهدفها في جميع محافظات الجمهورية، والتي تشمل طلاب التعليم العام، أو الأزهرى، ووفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء لاجتماع، الحكومة اليوم الإثنين؛ من أجل متابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التغذية المدرسية، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم وعدد من الوزراء والمسئولين.