الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى: فى مصر كان ممكن يحدث خراب

الأربعاء 12/يناير/2022 - 02:55 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه منذ عامين تعرض لسؤال من أحد الشباب في دولة شقيقة: «هل التغيير يكون بالقوى؟ أم نصبر؟»، وكان رد الرئيس: «أصبر؛ لأن التغيير بالقوة قد يؤدي إلى خراب لا تستطيع السيطرة عليه».


وأضاف خلال جلسة عنوان «المسؤولية الدولية في إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراعات»، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، اليوم الأربعاء، أن البعض يتوقع أن التغيير بالقوى سيحقق مستقبلا أفضل، ولكن هذا غير حقيقي، مستكملا: «نحن دفعنا ثمنا كبيرا بسبب تدخل الآخرين في شؤوننا.. وفي مصر كان ممكن يحدث خراب أكثر من ذلك».


وأكد أن الله سبحانه وتعالى، تفضل على مصر بألا تدخل في المصير المجهول مثل دول أخرى، متابعًا: «دولة فيها 100 مليون كانت ستتحول إلى دولة لاجئين وأزمات.. والعالم يتفرج علينا.. والمانحين يعطوننا»، حسب تعبيره.


ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جلسة بعنوان «المسؤولية الدولية في إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراعات»، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.


وانطلقت أمس الأول الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.