Advertisements

الحزاوي: قرار وزير التربية والتعليم باقتصار إجابة الطلاب في امتحانات نصف العام ورقيا كان صائبا

السبت 15/يناير/2022 - 02:00 م
داليا -الحزاوي -ارشيف -السبورة
داليا -الحزاوي -ارشيف -السبورة
 
Advertisements
أكدت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر،ـ داليا الحزاوي، أنه حالة من الارتياح بين طلاب الصف الاول والثاني الثانوي  عقب قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الذي  اعلنه فجر باقتصار اجابة الطلاب في امتحانات نصف العام ورقيا وارجاء استخدام التابلت كأداة لاداء الامتحان في جزء الاختيارات من متعدد في امتحانات نصف العام .

 الحزاوي: هذا المطلب في صالح الطلاب ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم و يزيل القلق والتوتر 

وأوضحت داليا الحزاوي ان هذا المطلب في صالح الطلاب ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم  و يزيل القلق والتوتر من احتمالية سقوط السيستم ومشاكله  وايضا ان طلاب الصف الاول الثانوي لم يتلقوا تدريب علي كيفية استخدام التابلت في الامتحان .

هناك عدد  التخوفات لاولياء الامور بعد صدور القرار فاصرار الوزارة  علي تصفح الكتب الرقمية الموجودة على التابلت

واضافت الحزاوي : ولكن هناك عدد  التخوفات لاولياء الامور بعد صدور القرار فاصرار الوزارة علي تصفح الكتب الرقمية الموجودة على التابلت اثناء الامتحان حيث ان نظام الامتحان هو الopenbook  ومنع استخدام الكتب الورقية او المطبعة ان يصبح التابلت اداه للغش خصوصا ان ليس هناك اجراءات حازمة لتأمين اللجان وبذلك يضيع مجهود الطالب المجتهد ويتساوى مع الطالب المستهتر  لذا يطالبون من الوزارة بالسماح بدخول الكتب الورقية ومنع الدخول بالتابلت .

 الحزاوي: هناك مخاوف من اولياء الامور بأن الامتحانات يتم وضعها بمعرفة المدارس

واستكملت الحزاوي : ان هناك مخاوف من اولياء الامور بأن الامتحانات يتم وضعها بمعرفة المدارس فكثير من اولياء الامور يروا ان هناك مدارس ستضع اسئلة صعبة واخري ستضع سهلة و بذلك لن يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب جميعا 

الحزاوي: طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم  ينتابهم حالة من القلق من اصرار الوزير عدم اعلان التفاصيل الخاصة بالامتحان

وتابعت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، أن طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم  ينتابهم حالة من القلق من اصرار الوزير عدم اعلان التفاصيل الخاصة بالامتحان الا بعد  انتهاء إجازة نصف العام الدراسى  لان الثانوية  العامة سنة مصيرية ويجب ان يعرفوا مبكرا كافة التفاصيل   

واختتمت الحزاوي : ووجهت نصيحة لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي  قائلة  بأنهم يجتهدوا ويعملوا اللي عليهم والباقي علي ربنا فلكل مجتهد نصيب .

وفي سياق أخر قام المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بنشر تقريراً شمل إنفوجرافاتوذلك بشأن حصاد قطاع التعليم ما قبل الجامعي وما تم تحقيقة. 

 
التقرير عن تحسن المؤشرات الدولية للقطاع، حيث تقدمت مصر 11 مركزاً بمؤشر التعليم قبل الجامعي ضمن مؤشر المعرفة العالمي، لتحتل بذلك المركز 72 في تقرير 2021 مقارنة بالمركز 83 في تقرير 2020.

 بينما تقدمت مصر 3 مراكز بمؤشر جودة التعليم الصادر عن US News، حيث جاءت بالمركز 39 بتقرير 2021 مقارنة بالمركز 42 بتقرير 2020.

كما تقدمت مصر 12 مركزاً في مؤشر التعليم التقني والتدريب المهني ضمن مؤشر المعرفة العالمي، لتحتل بذلك المركز 68 بتقرير 2021 مقارنة بالمركز 80 بتقرير 2020. 






Advertisements

تعليقات Facebook