الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

خبير اقتصادي: صناعة الذهب في مصر من الصناعات المهمة والتي تحقق قيمة مضافة

الأحد 16/يناير/2022 - 01:06 م
أرشيفية
أرشيفية

طالب عدد من التجار في محال الصاغة في الغرف التجارية بضرورة إسراع الدولة من أجل إنشاء مدينة الذهب، حيث تعد فرصة كبيرة من أجل تطور الصناعة من أجل أن تكون مصر مركزا هاما من أجل صناعة المجوهرات في دول أوروبا والشرق الأوسط وقارة أفريقيا عبر التصدير لهذه الدول.

وقال المدير التنفيذي لشركة جولد ايرا جون لوكا، إن صناعة الذهب في مصر تعد من الصناعات المهمة والتي تحقق قيمة مضافة، مشيرا إلي أن إنشاء مدن متخصصة للذهب هو أسلوب تتبعه الدول المتقدمة.

مدينة الذهب ستجعل مصر مركزاً لصناعة الذهب لذا يجب أن يتبعه حوافز معينة في الضريبة المستحقة

وأكد لوكا، علي أن مدينة الذهب ستجعل مصر مركزاً لصناعة الذهب لذا يجب أن يتبعه حوافز معينة في الضريبة المستحقة وإعفاءات تدعم هذه الصناعة وإبرام اتفاقيات تتعلق بضوابط التجارة واستخراج الذهب وطرق نقله وتصديره من دولة لأخرى وإعادة النظر في مسألة إلغاء دمغ المصنوعات الذهبية، حيث ترفض كثير من الدول الخارجية هذا الدمغ، وتعتبره تشويها للمجوهرات.

 إنشاء مدينة متخصصة لتصنيع وتجارة المعدن النفيس استجابة بتوجيهات الرئيس السيسي

وأوضح أن إنشاء مدينة متخصصة لتصنيع وتجارة المعدن النفيس، يأتي استجابة بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مدينة لصناعة الذهب، لتدخل مصر منافسة الدول العالمية الكبرى فى تلك الصناعة، التى أنشأت مدنًا متخصصة للذهب وضعتها على خريطة الصناعة.

مدينة الذهب تفتح الباب أمام الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة

وشدد على أن مدينة الذهب تفتح الباب أمام الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة للدخول لتلك الصناعة والعمل فيها، مؤكداً أن ورشا كثيرة تعمل حالياً في السوق المصرية، بل تتعاون معها المصانع الكبرى لتشجيعها والاستفادة من الميزة السعرية التى تقدمها.