الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن تغيير مواعيد امتحانات الترم الاول لطلاب اولى ثانوى

الإثنين 17/يناير/2022 - 12:28 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن تغيير مواعيد امتحانات الترم الاول لطلاب وطالبات الصف الاول الثانوى للعام الدراسى الحالى 2021-2022.


واكد الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات أولى ثانوى، حيث تبدأ 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية، بينما بدأ الطلاب امتحانات المواد غير المضافة الى المجموع يوم السبت الماضى.


وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.
 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  قد اعلنت جدول مواصفات الورقة الامتحانية لامتحان مادة الكيمياء للصف الاول الثانوى العام للعام الدراسي الجارى لاختبارات الفصل الدراسي الأول.


واوضحت الوزارة أن المستويات المعرفية تمثل 50% فهم و40% تطبيق والمستويات العليا 10%، توزع على الباب الأول والثانى والثالث باجمالى 10 للفهم، و8 للتطبيق و2 مستويات عليا وتخصص 20 درجة.