السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

"بعض المدرسين معدومي الضمير بيسهلوا عملية الغش".. تعرف علي رسالة أولياء الأمور لوزير التربية والتعليم

الإثنين 17/يناير/2022 - 09:28 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قامت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، من خلال صفحة الائتلاف سؤالا لأولياء الأمور خاصة مع بجءامتحانات منتصف العام الدراسي: "الغش مسئولية مين من وجهة نظركم؟" وجاءت الإجابات كالتالي:

بعض المدرسين معدومي الضمير بيسهلوا عملية الغش

-"بعض المدرسين معدومي الضمير بيسهلوا عملية الغش وطبعا وسائل التكنولوجيا الأكثر خطرا، إذ يشكل تواجدها فى الامتحان أحد الوسائل المساعدة على تسهيل الغش".

طول عمرنا بنروح المدارس وبنتعلم وبنمتحن وكان فيه غش بس كانوا قله 
- "طول عمرنا بنروح المدارس وبنتعلم وبنمتحن وكان فيه غش بس كانوا قله مش بتأثر على جهود الآخرين، أما الآن صعب تحددي مين اجتهد ومين غش"، وتابعت ولي أمر آخرى: "التربية في البيت هى الأساس".

- وعقبت داليا قائلة ظاهرة الغش في الامتحانات ظاهرة قديمة، ولكن زادت هذه الايام في ظل غياب دور المنزل في التنشأة على القيم العليا.

 المعلم له دور فلابد ألا يتعاطف مع الطالب الذي يقوم بالغش حتى لا يتمادى 

- وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، المعلم له دور أيضا، فلابد ألا يتعاطف مع الطالب الذي يقوم بالغش حتى لا يتمادى هذا الطالب في الغش ويهمل مذاكرته فيما بعد؛ لأنه يستطيع الغش في الامتحان وتحقيق أعلى الدرجات كالطالب المجتهد.

 ظاهرة الغش لها تأثير نفسي كبير على الطالب المجتهد 

- وتابعت داليا الحزاوي "ظاهرة الغش لها تأثير نفسي كبير على الطالب المجتهد الذي يجد مجهوده قد ضاع وتساوي مع الطالب المستهتر، كما أن الطالب أو الطالبة الذي بدأ حياته بالغش والتحايل كيف سيكون في المستقبل؟" عندما يصبح ابا او اما او مهندسا او طبيبا !"

- وجهت الحزاوي نصيحة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي " من يريد التحايل على هذه الامتحانات القادمة بالغش  فهو الخاسر الوحيد لأنه لم يستغل فرصة التدريب على الأسئلة الجديدة والاستعداد للثانوية العامة".