الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل .. طارق شوقى يعلن شروط المسابقة الجديدة لتعيين 30 الف معلم

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:21 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه سيتم اعلان شروط المسابقة الجديدة لتعيين المعلمين الـ ٣٠ الف سنويا حسب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد  شهرين من الان.


وقال انه لن يكون هناك اي اولوية لاي متقدمين سابقين لمسابقات اجريت من قبل مثل الـ٣٠ الف ولا ١٢٠ الف ولا غيرهم، مشيرا الى ان  الشروط التي توضع خلال الفترة المقبلة باسلوب قانوني دقيق سوف تحكم الجميع ومن ينطبق عليه الشروط سيتم تعيينه.


وقال الوزير اننا نشكر الرئيس لاضافة ١٥٠ الف معلم لمنظومة التعليم المصري وهو قرار تاريخي لم يحدث منذ سنوات طويلة مضيفا اننا نعمل علي مدار اكثر من سنة ونصف ندرس ونبحث ونقترح بالتعاون مع المالية والجهاز المركزي للتنظيم والادارة للوصول الى الارقام الدقيقة  للعجز  في اامعلمين.


وأكد الدكتور طارق شوقى، ان التنظيم والادارة دقق العجز في كل سنة دراسية وحدها، وبالتالي هذا الرقم لم يظهر صدفة بل حصيلة جهد كبير يعكس ايمان القيادة السياسية ببناء الانسان  المصري، مشددا علي انه سيتم وضع نظام قانوني ممنهج بعد شهرين من الان وستعلن الضوابط  والاجراءات التنفيذية بعد ٨ اسابيع من اليوم، ولا علاقة لاي مسابقة ماضية بالمسابقة الجديدة، وحسب الشروط الموضوعة ومن يحقق  الاشتراطات يعين مع الاعتماد على خريجي كليات التربية.