Advertisements

التعليم تعلن موعد التقديم فى المسابقة الجديدة لتعيين 30 الف معلم

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:54 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتبت - هدى حسنى
 
Advertisements
تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد المسابقة الجديدة لتعيين 150 الف معلم على مدار الخمس سنوات المقبلة.


واكدت الوزارة انه تقرر ان يتم اعلان شروط المسابقة لتعيين 30 الف معلم هذا العام، خلال منتصف شهر مارس المقبل، اى بعد شهرين من الآن.


وفى سياق متصل كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى الى جميع المعلمين على مستوى الجمهورية.


وقال وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية، ان الرئيس عبدالفتاح السيسى بعث رسالة الى الجميع المعلمين، بعد القرار الجمهورى بتعيين 150 الف معلم، موضحا فى رسالته بأن المعلم لا غنى عنه لإنجاح المنظومة التعليمية، ولا يمكن أن تقصر الدولة معه بتحقيق الرضا المادي والمعنوي له.


وأضاف وزير التربية والتعليم "ليت الناس تعي كل هذه الرسائل لتعرف أن التعليم في مصر، يمضي في مساره الصحيح".


اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه سيتم اعلان شروط المسابقة الجديدة لتعيين المعلمين الـ ٣٠ الف سنويا حسب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد  شهرين من الان.


وقال انه لن يكون هناك اي اولوية لاي متقدمين سابقين لمسابقات اجريت من قبل مثل الـ٣٠ الف ولا ١٢٠ الف ولا غيرهم، مشيرا الى ان  الشروط التي توضع خلال الفترة المقبلة باسلوب قانوني دقيق سوف تحكم الجميع ومن ينطبق عليه الشروط سيتم تعيينه.


وقال الوزير اننا نشكر الرئيس لاضافة ١٥٠ الف معلم لمنظومة التعليم المصري وهو قرار تاريخي لم يحدث منذ سنوات طويلة، مضيفا اننا نعمل علي مدار اكثر من سنة ونصف ندرس ونبحث ونقترح بالتعاون مع المالية والجهاز المركزي للتنظيم والادارة للوصول الى الارقام الدقيقة  للعجز  في اامعلمين.


وأكد الدكتور طارق شوقى، ان التنظيم والادارة دقق العجز في كل سنة دراسية وحدها، وبالتالي هذا الرقم لم يظهر صدفة بل حصيلة جهد كبير  يعكس ايمان القيادة السياسية ببناء الانسان  المصري، مشددا علي انه سيتم وضع نظام قانوني ممنهج بعد شهرين من الان وستعلن الضوابط والاجراءات التنفيذية بعد ٨ اسابيع من اليوم، ولا علاقة لاي مسابقة ماضية بالمسابقة الجديدة، وحسب الشروط الموضوعة ومن يحقق  الاشتراطات يعين مع الاعتماد على خريجي كليات التربية.

Advertisements

تعليقات Facebook