الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العـلمى والتكنولوجيا

الخميس 20/يناير/2022 - 05:03 م
أرشيفية
أرشيفية

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية بين القوات المسلحة والجهات البحثية المختلفة وتحقيق أقصى درجات التعاون المثمر فى مجالات البحث العلمى ، وقعت الكلية الفنية العسكرية بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى مجال مشروع مبادرة ريادة الأعمال .

 التنسيق مستمر وبرامج التعاون المشتركة تعتمد على أحدث النظم الحديثة بين الكلية  الفنية العسكرية ووزارة التعليم العالى 

بدأت مراسم البروتوكول بكلمة مدير الكلية الفنية العسكرية أكد خلالها على الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة للكلية مشيداً بالتنسيق المستمر وبرامج التعاون المشتركة التى تعتمد على أحدث النظم الحديثة بين الكلية ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا .

من جانبه أعرب رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن سعادته البالغة لما تشهده الكلية الفنية العسكرية من مستوى علمى متميز وتطوير للمنظومة التعليمية والبحثية بالكلية ، متطلعاً أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من التعاون المثمر للإرتقاء بالأنشطة البحثية بمصر .

 تطوير الصناعة الوطنية وحل المشاكل التى تواجه قطاعات الإقتصاد القومى بمشاركة الجامعات والمراكز البحثية 

ويهدف البروتوكول إلى أهمية ريادة الأعمال ودورها الفعال فى إنشاء مشروعات قائمة على الإقتصاد المعرفى الذى يساهم فى تطوير الصناعة الوطنية وحل المشاكل التى تواجه قطاعات الإقتصاد القومى بمشاركة الجامعات والمراكز البحثية ، كذا إستثمار الطاقات الإبداعية والإبتكارية للشباب .

تعزيز آفاق التعاون المشترك مع المؤسسات البحثية المختلفة بما ينعكس آثاره للإرتقاء بالمنظومة التعليمية

يأتى ذلك إنطلاقاً من دور القوات المسلحة فى تعزيز آفاق التعاون المشترك مع المؤسسات البحثية المختلفة بما ينعكس آثاره للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثيه بمصر .

 وفي سياق أخر اكد طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، انه لا يوجد تعطيل للدراسة ولا تأجيل للامتحانات ولا تغيير في مواعيد اجازة منتصف العام وتطبق الاجراءات الاحترازية بكل دقة وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب.


اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية خريطة الفصل الدراسى الثانى  2021-2022،  تبدأ ا جازة نصف العام الدراسى ، يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا) ، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).