الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

استاذ علوم اغذية يحذر الشعب المصرى من تناول لحمة الرأس.. تسبب الجلطات

الإثنين 07/فبراير/2022 - 03:39 م
لحمة الرأس
لحمة الرأس

وجه الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية، تحذير شديد اللهجة الى جميع المصريين بعدم الاكثار فى تناول لحوم الرأس، والتى يفضلها الكثير من المواطنين، مضيفا انها مضرة على صحة الانسان للعديد من الاسباب.


واضاف الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية، فى تصريحات صحفية أن لحمة الرأس تعد من الأطعمة التي يجب أن يتجنب الناس تناولها بسبب تأثيرها الخطير على الصحة، والتي تصل إلى حد الجلطات.


واكد أن جميع الأجزاء الداخلية في الحيوان أي بالأضحية، غنية بالدهون، والدم،  ويمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأضرار، مثل ارتفاع الكوليسترول الضار الذي ينتج عنه إصابة بارتفاع ضغط الدم، وتكوين الجلطات.


ويعود تحذير الدكتور محمد الحوفى الى كونها تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول، وتفسد سريعا، بسبب أن منطقة الرأس بها نسبة كبيرة من الدم، ومن الصعب تنظيفها، وكذلك يوجد بها نسبة دهون عالية، والأعضاء أو الأجزاء الداخلية  بشكل عام للأضاحي، جلدها غني بالدهون سواء داخليا أو خارجيا مما يتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، والذي يعمل على ارتفاع نسبة الجليسدرات الضارة أي الدهون الثلاثية، والتي تزيد من نسبة لزوجة الدم، وتؤدي إلى ضعف عضلة القلب.