الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

الجريفاني يوقع ديوانه الجديد علي شرف رئيس الوزراء الأسبق

الإثنين 07/فبراير/2022 - 10:54 م
أرشيفية
أرشيفية

 أكد الشاعر العربي السعودي إبراهيم الجريفاني، أن توقيع ديوانه الثالث عشر في أحد  الفنادق الكبري بالقاهرة، على شرف معالي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق ونخبة من المسؤولين ورجال الفكر والثقافة والنجوم الفنية. 

مشيراً إلي أن الحفل سيكون مفعم بالمنتج الثقافي، كما يقام على هامشه معرض فن تشكيلي يشارك فيه 11 من المواهب الصغار بمعرض فني تحت عنوان "رواء التشكيل.. الإبداع الموهبة"، وذلك تحت إشراف الفنانة التشكيلية الدكتورة مروة ماهر معروف، والفنانة التشكيلية بسنت كردي واللاتين يعرضن بعض لوحاتهن التي تحاكي الفن والإبداع.


واعتاد الشاعر الجريفاني  أن يقيم أمسيات ثقافية فنية الكلمة وفن التشكيل الموسيقى في حفل إستقبال يتسم بالحميمية، وهذا نهجه في العواصم العربية والأوربية. 


يقام الحفل مساء الثلاثاء الثامن من فبراير بين الخامسة والتاسعة مساءً، يتم خلالة توقيع الديوان (رُواء الشعر) والمعرض التشكيلي لمواهب فنية مصرية لفئة عمرية بين ست سنوات لعشر الستة عشر سنة، بمصاحبة عزف على الكمان،.

يأتي ديوان الشاعر إبراهيم الجريفاني (رُواء الشعر) الجديد بعد غياب قسري بسب جائحة كورونا التي غيبت الحراك الثقافي، ليعود بتجربته البالغة ثلاثة عشر إصدار أدبي ترجمة أعماله إلى خمس لغات هي (الفرنسية والإنجليزية والأسبانية والروسية والتركية)، وجاري الترجمة للصينية واليابانية.


 وفي سياق أخر أعلن مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أن أحد أهم شروط لتثبيت للمقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم يتمثل في حصول المعلم علي شهادة الصلاحية وشدد المصدر علي النقاط التالية:


- شهادة الصلاحية، لن يكون هناك غنى عنها كشرط لتثبيت المقبولين في المسابقة.