الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

7 فوائد وراء تناول الشعير المغلى بانتظام.. تحسين الخصوبة وصحة البروستاتا لدى الرجال

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 04:36 م
فوائد شراب الشعير
فوائد شراب الشعير

يستفيد الانسان المحافظ على شرب الشعير المغلى للعديد من الفوائد التى تساعده، على حياة وصحة افضل، ونوم هادئ، بالاضافة الى وقايته من الجلطات الدموية، وتصلب الشرايين وخفض مستويات السكر فى الدم.


ويستعرض موقع السبورة اكثر من 7 فوائد تحمى الانسان من العديد من الاضرار، والتى جاءت كالتالى:


قد يساعد شرب الشعير المغلي على زيادة كمية البكتيريا المفيدة الموجودة في القناة الهاضمة، وهذه البكتيريا قد يكون لها تأثير مباشر على مستويات سكر الدم، إذ قد يساعد هذا النوع من البكتيريا على خفض مستويات سكر الدم بمفعول قد يستمر فترة 11-14 ساعة بعد تناول هذا المشروب، لذا، فإن شرب الشعير المغلي بانتظام قد يساعد على خفض فرص الإصابة بمرض السكري.


بسبب غنى مشروب الشعير المغلي بالألياف، فإن شربه بانتظام قد يساعد على تحسين الهضم وإبطائه والشعور بالشبع لوقت أطول، الأمر الذي قد يؤدي إلى كبح الشهية وتقليل كمية الطعام الذي يتم تناوله يوميًا، وبالتالي خسارة الوزن الزائد بالتدريج.

كما يتميز ماء الشعير المغلي بأنه غني بالسعرات الحرارية مقابل كمية قليلة جدًا من الدهون، لذا فإن دمج هذا النوع من المشروبات مع حمية غذائية متوازنة ومع ممارسة الرياضة يوميًا قد يساعد على خسارة الوزن الزائد مع الحفاظ على مستويات الطاقة عالية طوال الوقت.


تحتوي بذور الشعير وماء الشعير المغلي على نسب عالية نسبيًا من فيتامين ج، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي قد تساعد على مكافحة الالتهابات المختلفة في الجسم، لذا فإن تناول هذا المشروب بشكل منتظم شهريًا قد يساعد على تقوية جهاز المناعة وتعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء ومكافحة الأمراض المختلفة.


قد يساعد شرب شاي الشعير بانتظام على تحسين صحة جهاز الدوران بشكل عام، وذلك لأن شاي الشعير قد يساعد على:

- تحسين وتقوية الدورة الدموية في الجسم بشكل عام.

- خفض فرص تكون الجلطات الدموية.

- خفض مستويات الكولسترول السيئ في الجسم.

كل هذا قد يساعد على حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة.


من فوائد الشعير المغلي أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على مكافحة الالتهابات المزمنة المسئولة عن التسبب بمجموعة من الأمراض، مثل: التهابات المفاصل، والنقرس، والأمراض العصبية المختلفة، والسرطان.


بسبب احتواء حبوب الشعير ومشروب الشعير المغلي على جرعة عالية من مضادات الأكسدة، فإن تناول مشروب الشعير المغلي أو شاي الشعير قد يساعد على تحسين مظهر البشرة ومكافحة علامات تقدم سن البشرة، مثل: التجاعيد، والعدسية.


- تحسين جودة النوم والمساعدة على مكافحة اضطرابات النوم المختلفة.

- تحسين صحة الجهاز الهضمي، عبر: تخفيف الإمساك، وعلاج آلام المعدة.

الحماية من الإصابة بتسوس الأسنان.

- تحسين الخصوبة وتحسين صحة البروستاتا لدى الرجال.