رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

صرف 30% من مرتبات الموظفين مقدما.. الحكومة تبدأ في تطبيق النظام الجديد لصرف "مرتبات فبراير"

السبت 19/فبراير/2022 - 05:54 م
أرشيفية
أرشيفية

من المقرر أن تبدأ وزارة المالية في إجراءات صرف مرتبات شهر فبراير للموظفين للدولة، وذلك بداية من الأربعاء المقبل عقب الانتهاء من تحويل جميع البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة "ميزة".

ويأتي القرار تنفيذا لخطة وزارة المالية الخاصة برقمنة المنظومة المالية للعاملين بالدولة.

بالأسماء.. 10 بنوك تتيح خدمة صرف المرتبات للعاملين بالدولة عن شهر فبراير 

وفق النظام الجديد تتيح 10 بنوك خدمة صرف المرتبات وهي: مصر، والأهلي، القاهرة، المصرف المتحد، والتعمير والإسكان، والعربي الإفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والمؤسسة العربية المصرفية، والتجاري الدولي بجانب الهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية بالجهات الإدارية

صرف 30% من مرتبات الموظفين مقدمًا للمشتريات عقب الحصول علي بطاقات ميزة

"ميزة" تُعد أحدث بطاقة تكنولوجية عالميًا، وتمنح البطاقات الجديدة الراتب المقدم لبطاقات المرتبات الحكومية مجانًا لمدة ٦ أشهر اعتبارًا من بدء تشغيلها بما يُعادل ٣٠٪ من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

لا تتيح هذه الخدمة السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك

لا تتيح هذه الخدمة السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك، على أن يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة «الراتب المقدم» في علمية الشراء من راتب الشهر التالي مباشرة.

وفي سياق أخر  في أول تعليق رسمي لوزارة التربية والتعليم علي"فتح باب التقدم فى مسابقة 30 ألف معلم أوائل أبريل المقبل نفي الدكتور رضاح جازي صحة ما تم تداوله علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  .

وأضاف حجازي  أن الحديث عن  بداية التقدم من 7 أبريل المقبل، وحتى منتصف الشهر ذاته  الكلام غير حقيقى على الاطلاق.


اقرأ المزيد: