الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل .. صرف مرتبات شهر فبراير للمعلمين واساتذة الجامعات بعد غد الخميس

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 10:59 ص
فلوس مصرية
فلوس مصرية

تبدأ وزارة المالية، فى صرف مرتبات شهر فبراير 2022، لجميع العاملين بالدولة والذى يبلغ عددهم 6 ملايين عامل، على مدار اليومين المقبلين غدا الاربعاء وبعد غد الخميس الموافق 24 فبراير الجارى.


وكشفت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات جميع المعلمين والاداريين بوزارة التربية والتعليم والمديريات والادارات التعليمية، بالاضافة الى صرف مرتبات اساتذة الجامعات، وجميع اعضاء هيئة التدريس، على ان يكون الصرف بعد غد الخميس الموافق 24 فبراير.
 

وأكدت وزارة المالية على العاملين بالجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد كشف عن تحديد مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير ٢٠٢٢، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على 4 أيام خلال شهر فبراير، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، وكذلك الانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات جاء ذلك وفقا لبيان وزراة المالية اليوم.


قال طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات شهر فبراير ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٣ فبراير، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٤ فبراير، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى ٢٧ و٢٨ فبراير.


‏وأهاب بسيونى العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار الجائحة.