الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالفيديو .. اول تعليق من طارق شوقى على منهج الصف الخامس الابتدائى العام المقبل

الإثنين 07/مارس/2022 - 11:20 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على منهج طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائى للعام الدراسى المقبل 2022-2023.


واضاف خلال تصريحات تليفزيونية مع الاعلامى عمرو اديب، ان منهج الصف الخامس الابتدائى للعام الدراسى المقبل، سوف يكون له نفس المنصات التعليمية كما كان الحال فى الصف الرابع الابتدائى، مؤكدا توافر الكتب الدراسية من اول العام الدراسى المقبل، مرسلا رسالة طمأنة الى جميع اولياء الامور الذين لهم اولاد فى الصف الخامس الابتدائى العام المقبل.


وفى نفس السباق اكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان طلاب الصف الرابع الابتدائى للعام الدراسى الحالى 2021-2022، تفوقوا على اقرانهم فى اليابان بالاضافة الى 15 دولة اخرى.


واضاف خلال تصريحات تليفزيونية مع الاعلامى عمرو اديب، ان اليابانيين عقدوا امتحانات الكترونية لطلاب الصف الرابع الابتدائى من المصريين واقرانهم من اليابانيين و15 دولة اخرى، فى مادتى العلوم والرياضيات، وبناء على التصحيح الذى تم من قبل اللجنة المشرفة على الامتحانات الالكترونية والتى تتكون من عدد كبير من اليابانيين، اقروا تفوق الطلاب المصريين فى هذه المرحلة.


واوضح ان وزارة التربية والتعليم ليس لها دخل فى هذا التقييم نهائيا، ولكن التقييم كان من قبل اللجنة المشرفة اليابانية، والتى غيرت افكارها عن التعليم المصرى، مؤكدا ان تطوير التعليم فى مصر يمضى فى الطريق الصحيح.