الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

إجازة 30 يوم بأجر كامل ولمرة واحدة للمعلمين والعاملين بالدولة.. تعرف عليها

السبت 12/مارس/2022 - 02:33 م
أرشيفية
أرشيفية

نشر الناشط التعليمي خالد الشريف تدوينة علي صفحته الرسمية علي موةقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن إجازة 30 يوم بأجر كامل ولمرة واحدة للمعلمين والعاملين بالدولة وتضمنت التالي:

وقال الشريف "قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦....يستحق الموظف إجازة خاصة بأجر كامل لمدة ثلاثين يوما ولمرة واحدة طوال مدة عمله بالخدمة لأداء فريضة الحج".

في سياق أخر ردا علي الشائعات حول نظام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في تدوينة له علي صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت الآتي:

الدكتور طارق شوقي: تحريا للدقة: نظام الثانوية العامة "القديم" = أسئلة التقييم التي تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات ونظام الثانوية العامة "الجديد" = أسئلة التقييم التي تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وأضاف شوقي في تدوينتة إمعانا في تحري الدقة: [النظام الجديد] لا علاقة له بما اذا كان "الامتحان/التصحيح" ورقيا أو إلكترونيًا وكذلك لا علاقة له بنوعيات الاسئلة فيما اذا كانت مقالية او متعددة الاختيارات أو أى نوع آخر. 

وتابع وزير التربية والتعليم نصيحة للطلاب: نرجو التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم وعدم الإنشغال بأى أمور أخرى.