الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التعليم" تصدر قرارات هامة بشأن امتحانات الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية

الإثنين 14/مارس/2022 - 05:51 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت عدد من المديريات التعليمية قرارات هامة بشأن امتحانات الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية والتي تضمنت التالي:

- فتح باب للراغبين في العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ومراقبين بامتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها 7 مايو المقبل

- يحب أن يكون من شاغلي وظيفة معلم أول أ على الأقل وعلى رأس العمل
- لا يكون العضو محروما من أعمال الامتحانات أو محال للمحكمة التأديبية أو الجنائية أو تم مجازاته بالخصم في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة و لا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 اغسطس 2022، وألا يكون له أقارب بالصف الثالث الإعدادي حتى الدرجة الرابعة على مستوى المحافظة.

 الأوراق المطلوبة للتقديم للمشاركة في أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية

- صحيفة حالة إلكترونية حديثة موضحا بها الجزاءات من عدمه، وصورة البطاقة الشخصية ومدون عليها رقم التليفون، و طلب الترشح للوظيفة.

-تقديم الطلبات في الإدارة التعليمية التابع لها المرشح خلال أسبوع من تاريخ الإعلان

- فى حال عدم ترشح أي من مديرى المدارس أو الوكلاء للجان يحق للجنة الادارة توزيعه على أي عمل داخل اللجنة طبقا لوظيفته على الكادر.

وفي سياق أخر عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع مديري إدارات التدريب من عدة محافظات؛ لعرض حقيبة تدريبية بعنوان "فنيات صياغة المفردات الاختبارية" لموجهى ومعلمى المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسى؛ وذلك فى إطار التوسع فى برامج المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وفى ضوء التحديث المستمر للبرامج التدريبية.


رأس الاجتماع الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشؤون المعلمين، بحضور الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتور أحمد فهيم رئيس قسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتورة إنعام محمد ممثلاً عن الأكاديمية المهنية للمعلمين.

اقرأ المزيد: