الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بتكليفات رئاسية.. وزارة المالية تعلن جاهزيتها لصرف هذا الحافز

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 04:20 م
وزارة المالية
وزارة المالية

اعلنت وزارة المالية، عن جاهزيتها لصرف حافز التوريد الاضافى لاردب القمح، قبل شهر رمضان، بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.


أكد محمد معيط، وزير المالية، أن الدولة تتحمل مع المواطنين أعباء هذا الحجم الكبير من «التضخم المستورد من الخارج» للتخفيف عليهم، وقد شهدنا جميعًا التحرك السريع من الحكومة بمختلف أجهزتها، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والتصدى القانونى الحاسم لأى ممارسات احتكارية أو مغالاة غير مبررة فى أسعار السلع والخدمات، جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.


ووفقا للبيان، أكد معيط أن الموازنة العامة للدولة، ستظل قادرة على التفاعل وامتصاص ما تستطيع من هذه التداعيات العالمية، والحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية؛ فالقمح يكفى احتياجاتنا حتى نهاية عام 2022.


وتابع: "إننا جاهزون لصرف حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلى للموسم الزراعي الحالى، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية؛ لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، وذلك وفق المحددات التى تضعها الجهات المختصة".


وقال: "بتكاتفنا جميعًا.. سنتجاوز كل الصعاب.. كما تخطينا معًا تحديات جائحة كورونا، بمختلف متحوراتها خلال العامين الماضيين".