Advertisements

سارى حمدان رئيس عمان الأهلية صاحب اعلى الأوسمة ومدرسة فى الادارة " أبدع فأذهل "

الإثنين 28/مارس/2022 - 04:40 م
د سارى حمدان
د سارى حمدان
عمان / محمد الصايم
 
Advertisements

استضافت جامعة عمان الاهلية بدولة الاردن الشقيقة الدورة 54 لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية واحسنت تنظيم المؤتمر ودعم رئيسها الدكتور ساري حمدان

والدكتور سارى حمدان حائز على وسام الحسين للعطاء المتميز- حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة الإسكندرية / مصر في عام 1976. وكان قد حصل على درجة الماجستير في الإدارة والتدريب من جامعة ميامي / أمريكا في عام 1984 ونال درجة الدكتوراه في عام 1986 في تخصص الإدارة وإعداد المهنيين في التربية الرياضية من جامعة ولاية فلوريدا / أمريكا.

التحق الدكتور سارى حمدان بالجامعة الأردنية في عام 1986 حيث تم ترفيعه إلى رتبة أستاذ مشارك في عام 1991 ومن ثم إلى أستاذ دكتور في عام 1998. وكان الأستاذ الدكتور ساري حمدان قد شغل عدة مناصب إدارية في الجامعة الأردنية بما في ذلك رئيس قسم التربية الرياضية ونائب عميد شؤون الطلبة ونائب عميد وعميد لكلية التربية الرياضية. وكان الدكتور حمدان قد تسلًم منصب رئاسة جامعة عمان الأهلية في عام 2002، وأميناً عاماً لوزارة الشباب خلال الفترة 2003 – 2011.

 

 

وقد اكتسب الأستاذ الدكتور ساري حمدان العديد من الخبرات الإدارية والتربوية وتلك المتعلقة بالتربية الرياضية، وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذ الدكتور لديه العديد من المؤلفات في مجال المناهج والكتب المدرسية المتعلقة بالتربية الرياضية والصحة. وقد طوًر أدلة المعلمين لمادة التربية الرياضية وذلك لكافة المراحل الأساسية. فيما أشرف على 27 رسالة ماجستير و6 رسائل دكتوراه. ولقد عمل الدكتور حمدان في العديد من الأعمال التطوعية مثل منصب نائب رئيس بعثة الألعاب الأولمبية في برشلونة في عام 1992 بالإضافة إلى العديد من الأعمال التطوعية الأخرى طيلة فترة حياته الأكاديمية وحتى الآن.

 

 

 

وينتمي إلى عدة لجان ومجالس بما في ذلك المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الاولمبية العربية ورئيس اتحاد كرة اليد الآسيوية وعضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وعضو المجلس الأعلى للأشخاص المعوقين ونال وسام الحسين للعطاء المتميز في عام 2002 وكذلك وسام الاتحاد العربي لكرة اليد في عام 2007 ودرع اتحاد اللجان الاولمبية العربية 2011. الدكتور حمدان حالياً يشغل منصب نائب لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين في اللجنة الأولمبية الأردنية.

قاد الجامعة الى المستقبل ولماذا لا وهوالحاصل على أرفع الاوسمة واستاذ فى فن الادارة " أبدع فأذهل "

 

Advertisements

تعليقات Facebook