الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

محمد ربيع ناصر..وهب حياته لتطوير التعليم المصرى..تاريخ حافل بالانجازات ..حصل على اعلى الاوسمة الدولية

الإثنين 11/أبريل/2022 - 11:20 م
د محمد ربيع
د محمد ربيع

الدكتور محمد ربيع ناصر احد رموز التعليم الخاص فى مصر،  صاحب مشوار كفـاح وقصـة نجـاح حقيـقية لمن يبحث عن قدوة حسنة ومثل يقتدى به ليصبح في النهاية مواطناً صالحاً يتحلى بمجموعة من الخصال الإنسانية النادرة ويحظى بحب وتقدير كل من حوله ، ساهم فى تطوير التعليم المصرى وجعله نموذجا يقتدى به ، واحد رواد التعليم الخاص فى مصر، اسس أول جامعة خارج القاهرة الكبرى وهى جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا فى مدينة جمصة ، بعد نجاحه فى مجموعة من المدارس والمعاهد فى مدينة المنصورة محافظة الدقهلية ، وحول مدينة جمصة الى قبلة تعليمية وساهم فى وضعها على الخريطة العالمية للسياحة ، تم تكريمه فى المحافل المحلية والعالمية لاسهاماته فى العلمية التعليمية

ولد الدكتور محمد ربيع فى 18 /2/  1952متزوج من السيدة/ ميرفت عبد الحافظ خليفة شريكة رحلة النجاح وعنصر الدعم الدائم له ، حصل على بكالوريوس العلوم التجارية تخصص المحاسبة المؤهلات الدراسية وليسانس آداب تاریخ وماجستير في الإدارة من جامعة آلتا بالمجر عام ٢٠٠٠  ،والدكتوراه في إدارة الجودة الشاملة في التعليم من جامعة (آلتا) بودابست المجر أكتوبر ۲۰۰۳.

ويشغل حاليا منصب عضو مجلس إدارة مجموعة الدلتا ، والمدير التنفيذي لمدارس الدلتا ورئيس مجلس امناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا  بمدينة جمصة ورئيس مجلس امناء جامعة سفنكس بمحافظة اسيوط

الدكتور ربيع ولديه 4 ابناء ساروا على دربه أسماء محمد ربيع ناصر والحاصلة على درجة الماجستير في الجودة الشاملة للإدارة التعليمية من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكيةا ، المدير التنفيذي لمدارس الدلتا الأمريكية.

والمهندس أسامة محمد ربيع ناصر بكالوريوس هندسة كمبيوتر  الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، رئيس مجلس أمناء جامعة سفنكس بأسيوط الجديدة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة دلتا للعلوم والتكنولوجيا. ،وآية محمد ربيع ناصر حاصلة على درجة الماجستير في المحاسبة جامعة هدرزفيلد بإنجلترا، ومسجلة لدرجة الدكتوراه بجامعة وستمنسر بلندن "مدرس مساعد بكلية إدارة الأعمال – جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا." ، ومحمد محمد ربيع ناصر احاصل على بكالوريوس الهندسة – قسم العمارة بكلية الهندسة – جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، حاصل على درجة الماجستير في إدارة المشروعات من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة ،والرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا للعلوم والتكنولوجيا، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة سفنكس بأسيوط الجديدة.

الوظائف :

1مؤسس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا والتي صدر لهـا القرار الجمهوري رقم (١٤٧) في عام ٢٠٠٧ وتضم 11000 طالب وطالبة , وتشمل كليات : الطب البشري – طب الفم والأسنان , الصيدلة , العلاج الطبيعي , الهندسة , إدارة الأعمال, تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية, الذكاء الإصطناعي , الآداب .

2 -أسس مستشفى طب الفم والأسنان كأحد أكبر الصروح الطبية في مجال طب الفم والأسنان بجمهورية مصر العربية لخدمة أبناء منطقة الدلتا ورفع الوعي الصحي لديهم والتي يتردد عليها يومياً من ٣٥٠:٢٥٠ مريضاً أي مايقرب من 90,000حالة تعالج سنويا مجاناً .

3_ مؤسس جامعة سفنكس بأسيوط الجديدة والتـي صـدر لـهـا القرار الجمهوري رقم ( 36 ) لسنة ٢٠١٩ وتضم 1500 طالب وطالبة وتشمل كليات : طب الفم والأسنان, العلاج الطبيعي, الصيدلة , تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية, الهندسة.

4.         مؤسس أكاديمية الدلتا للعلوم بالمنصورة وتضم ۲۸۰۰0 طالب ( ثمانية وعشرون ألـف طـالـب ) جـامعي بالجامعة والمعاهد , بالإضافة إلى 6000 تلميذ بالمدارس وتوفير أكثر من 4500 فرصة عمل لأعضاء هيئة تدريس وعاملين بالجامعة والمعاهد والمدارس , وتضم مدارس الدلتا الدولية للغات من مرحلة الحضانة حتي الثانوي , ومدارس الدلتا الحديثة من مرحلة الحضانة حتي الثانوي , ومدارس الدلتا الأمريكية وتضم طلاب من مرحلة الحضانة حتي الثانوي – معاهـد عـليـا تمنح درجة البكالوريوس المعادلـة مـن المجلس الأعلى للجامعات المصرية .

5.         رئيس مجلس إدارة معاهد أكاديمية الدلتا وهي :

           المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بالمنصورة .

           معهد الدلتا العالي للحاسبات بالمنصورة .

           معهد الدلتا العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة .

6.         رئيس الإتحاد العربي للتعليم الخاص بأمانة الوحدة الإقتصادية بجامعة الدول العربية .

7.         رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة دلتا للعلوم والتكنولوجيا .

8.         رئيس مجلس إدارة دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية بالعاشر من رمضان .

9.         . رئيس نادي المنصورة الرياضي في الفترة من ٢٠٠٤ – ٢٠٠٦ .

10.       رئيس جمعية أكاديمية الدلتا للعلوم المشهرة برقم 863 لسنة ٢٠٠٠ .

11.       عضو بمجلس جامعة المنصورة من ٢٠١٤ حتي تاريخه . ۱۲.

12.       عضو المجلس الاعلى لشئون المعاهد العليا الخاصة بوزارة التعليم العالي من ٢٠٠٦ حتي تاريخه .

13.       عضو مجلس أمناء مكتبة المنصورة العامة .

 

الجوائز والاوسمة :

1.         حصل على الدكتوراه الفخرية في العلوم الإدارية من جامعة بارنجتون بالولايات المتحدة الامريكية لعام ۲۰۰۲.

2.         حصل على الدكتوراه الفخرية في الجامعة المفتوحة بماليزيا .

3.         حاصل على جائزة الرأى العام الدولية في التفوق والريادة من دار الرأى العام الدولية لعام ٢٠٠٣.

4.         حاصل على درجة المواطن الفخري بدولة المجر والخاتم الذهبي لجامعة استرهازي بالمجر . ه. وسام التقدير من السيد الدكتور / أسعد دياب وزير الشئون الإجتماعية بجمهورية لبنان عام ٢٠٠٤.

5.         لدعم الثقافة الشعبية والحفاظ على التراث الشعبي .

6.         وسام جريدة حريتي ودار الجمهورية للنشر لإسهاماته في مجال التعليم .

7.         حاصل على وسام جامعة الدول العربية خلال مؤتمر جامعة الدول العربية بدولة لبنان الشقيق .

8.         حاصل على وسام جامعة القاضي عياد بالمغرب .

9.         منح وسام الجامعة المفتوحة في ماليزيا

10.       منح وسام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت .

11.       منح وسام قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بجمهورية مصر العربية.

12.       منح وسام جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بجمهورية مصر العربية .

 

المشاركات العلمية :

 

1.رئيس المؤتمر الدولي الرابع عشر للمعلوماتية " 14 ICI " بتعاون مشترك مع الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإقتصادية بجامعة الدول العربية وبرعاية السفير امين عام مجلس الوحدة الإقتصادية خلال الفترة من 7-8 نوفمبر ٢٠١٥ والذي إنعقد على مستوي دول الإتحاد الأوروبي لمدة 15 عام .

2.         رئيس المؤتمر العلمي الدولي بعنوان " دور المشروعات المشتركة في دعم التكامل الإقتصادي العربي بتعاون مشترك مع مجلس الوحدة الإقتصادية بجامعة الدول العربية وبرعاية السفير امين الوحـدة الإقتصادية خلال الفترة من (4-6) نوفمبر ۲۰۱۲.

3.         مشارك رئيسي في المؤتمر الدولي السادس عشر للتعليم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات على مستوي الإتحاد الأوروبي والسادس على مستوي الشراكة المصرية في أكتوبر ٢٠٠٦ بدولة المجر .

4.         رئيس المؤتمر الدولي الثالث حول الهندسة الحيوية والمعلوماتية " الأهداف وأهـم التحديات " خلال الفترة من 19-٢١ إبريل بالتعاون مع جامعة الأزهر .

5.         رئيس المؤتمر الدولي الثالث عشر حول التعليم الإلكتروني ونظم المعلومات والتحديات المعاصرة خلال الفترة من 7-9 أكتوبر ۲۰۰۳ بأكاديمية الدلتا للعلوم تحت رعاية وزير التعليم العالي وبمشاركة جامعات ( إنديانا وكورنيل ) بالولايات المتحدة الامريكية

6.         رئيس المؤتمر الدولي الثاني عشر حول التعليم ونظم المعلومات ( ببودابست ) بدولة المجـر بمشاركة أكثر من ٢٠ دولة اوروبية خلال الفترة من 10-١٢ أكتوبر ۲۰۰۲ .

7.         رئيس مؤتمر الثقافة الشعبية العربية – الهوية والمستقبل بالتعاون مع حلقـة الحـوار الثقافي ببيروت والذي عقد خلال الفترة من 3 إلى 4 إبريل ٢٠٠٢ .

8.         راعي ومشارك المؤتمر الدولي الرابع عشر للتعليم الإلكتروني بدولة المجر خلال الفترة من (۱۸-۲۰) اکتوبر 2004.

9.         الراعي الرئيسي للمؤتمر الدولي لنقابة اطباء الأسنان في مصر بفندق أنتركونتينينتال - سيتي ستار في الفترة من 5-7 سبتمبر ۲۰۱۸ .

10.       الراعي الرئيسي للمؤتمر الإقليمي الأول لأطباء الأسنان بالنقابة الفرعية لأطباء الأسنان في بورسعيد في الفترة من 9-10 أغسطس ۲۰۱۸ بفندق هلنان.

11.       الراعي الرئيسي في المؤتمر الوطني السادس للشباب في الفترة من ٢٨-٢٩ يوليو ۲۰۱۸ .

12.       راعي رئيسي في مؤتمر إطلاق طاقات المصريين في الفترة من ٢٤-٢٥ مارس ۲۰۱۸ .

13.       الراعي الرسمي للمؤتمر العلمي الاول للصيادلة الحكوميين في محافظة الغربيـة يـوم 14 فبراير ۲۰۱۸ بجامعة طنطا .

14.       المشاركة في فاعيات مؤتمر قمة الجامعات المصرية حول رؤية مصر ٢٠٣٠ والذي عقد في 17 فبراير ٢٠١٨ بمقر الجامعة الامريكية في القاهرة .

15. راعي مؤتمر جمعية المنصورة السكري في الفترة من ١٧-١٨/ نوفمبر ۲۰۱۷ بنادي الحوار في المنصورة .

 16. المشاركة في مؤتمر جامعة الطفل في الفترة من ٢٧ يوليو ٢٠١٧ بأكاديمية البحث العلمي.

  17. المشاركة في ورشة عمل بعنوان " كيفية بناء بيئـة بحثية وتعليمية وتفاعلية آمنـة " والذي عقدت في الفترة من 16-17 مايو ٢٠١٧ بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

18- المشاركة في ملتقى التعليم العالي بدولة الكويت بعنوان " بيئة آمنة ومستقبل واعـد " بتاريخ 14 مايو ۲۰۱۷

19. المشاركة في ورشة عمل بعنوان " التقييم المستمر لرفع جـودة الأداء " لتقييم أداء المعاهد العالية للهندسة والتكنولوجيا والفنون التطبيقية " تحت رعاية لجنة قطاع المعاهد الصناعية والهندسية يوم 6 مایو ۲۰۱۷

 20. تنظيم المؤتمر العلمي الثاني ( علماء المستقبل ٢ ) بالشراكة مع جامعة دمياط في الفترة من ١١-١٢ ابريل 2017.

21. راعي مؤتمر الجمعية الدولية لأمراض الجهاز الهضمي وزراعة الكبد في الفترة من ١١-١٢ مايو ۲۰۱۷ بفندق سميراميس بالقاهرة .

 

22. المشاركة في المؤتمر الدولي الرابع للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد بعنوان " ضـمـان جـودة التعليم : مد الجسور وتعزيز الثقة " في الفترة من ٢٣-٢٤ ابريل ۲۰۱۷ وسبقتها ورشة عمل بعنـوان معايير إعتماد الجامعات ۲۰۱۷ " بفندق كونراد القاهرة .

23. راعي رئيسي ومشارك في المؤتمر السنوي السادس عشر للإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعـة طنطا في الفترة من 16-19 مارس ۲۰۱۷ .

24. الراعي الرئيسي للمؤتمر العلمي لطب الفم والأسنان بعنوان " ۳ DSD SMILE DESIGN AND RAW COCEPT " في الفترة من ۱۸-۲۰ ینایر ۲۰۱۷ بفندق " نايل ريتتز كارلتون " .

25. راعي رئيسي ومشارك في المؤتمر السنوي الحادي والعشرون للإتحاد المصري لطلاب كليات الصيدلة في الفترة من ١٩-٢٢ اکتوبر ٢٠١٦ بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

26. المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث لضمان جودة التعليم من أجل الحاضر والمستقبل في الفترة من 16-18 ابريل ٢٠١٦ بفندق كونراد القاهرة .

27. راعي رئيسي في تنظيم مؤتمر جمعية الإسكندرية لغرس الأسنان ( ٢٠١٦ stars meeting ) في الفترة مـن 8-6 أبريل ٢٠١٦ بفندق هيلتون جرين بلازا في الإسكندرية .

28. المشاركة في المؤتمر الدولي للصيادلة بدبي " دوفات " والذي عقد في الفترة من 15-17 مارس ٢٠١٦ .

29. راعي المؤتمر الدولي السابع عشر لكلية لكلية العلاج الطبيعي في جامعة القاهرة بعنوان " الإعاقة طاقـة " في الفترة من 10-11 مارس ٢٠١٦ بجامعة القاهرة وفندق بيراميزا .

30. راعي المؤتمر الدولي الرابع للفنون التطبيقية والتوقعات المستقبلية الخامس بكلية الفنون الجميلة – جامعة دمياط في مارس ٢٠١٦ .

31.  المشاركة في ورشة عمل بعنوان التقويم الذاتي لمؤسسات التعليم العالي في الفترة من 15-٢٠١٦/٢/١٧ تحت رعاية الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد .

32.  راعي رئيسي في تنظيم مؤتمر كلية طب الفم والأسنان بكلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة في ٢١ نوفمبر ۲۰۱۵ .

33. الراعي الرئيسي للمؤتمر القومي العشرون للإتحاد المصري لـ طلاب الصيدلة في الفترة مـن ٢١ ٢٠١٥/١٠/٢٤ بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا .

34. راعي المؤتمر الدولي الأول لخدمة المجتمع والبيئة بكلية العلاج الطبيعي – جامعة القاهرة في الفترة مـن ٢٥-٢٦ أكتوبر ٢٠١٥ .

 35. راعي رئيسي في تنظيم المؤتمر الدولي الثاني لنقابة أطباء الأسنان بفندق أنتركونتينينتال - سيتي ستارز يوم 3 سبتمبر 2015.

36. المشاركة في مؤتمر يوم المهندسة المصري ٢٠١٥ والذي عقد في الفترة من 31-8-٢٠١٥ حتي 1-9-٢٠١٥.

 37. راعي المؤتمر الدولي لتطورات الهندسة الإنشائية والجيوتقنية والذي عقد بكلية الهندسة – جامعة طنطا في الفترة من 6-9 أبريل ٢٠١٥.

 38. المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني عشر للكيمياء ودورها في التنمية والذي عقد بكلية العلوم - جامعـة المنصورة ومدينة شرم الشيخ في الفترة من ١٦-٢٠ مارس ٢٠١٥ .

 39. الراعي الرئيسي للمؤتمر الدولي الرابع للفنون التطبيقية والتوقعات المستقبلية بكلية الفنون التطبيقية - جامعة دمياط والذي عقد الفترة من ۱٨-۲۰ مارس ۲۰۱۵ .

 40. المشاركة في ورشة عمل بعنوان " فراغات حضرية مـن أجـل الحيـاة " ( urban spaces for real life ) بجامعة " kori de enna " بإيطاليا في الفترة من ٢١-٢٨ فبراير ٢٠١٥ .

41. راعي المؤتمر القومي التاسع عشر للإتحاد المصري لطلاب الصيدلة في الفترة من 20-23/11/2014 في الجامعة الألمانية في القاهرة .

42. راعي المؤتمر العلمي الأول للصيادلة ضـد فيروس C تحت عنوان " 1 HCV fighters " والـذي تـم في القرية الشبابية بفندق أبو قير في الإسكندرية خلال الفترة من ٢٨-٢٩/ ٢٠١٤/١١ .

43.  المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني عشر للمعلومات في الجامعة المفتوحة في ماليزيا في الفترة من ٢٧ ۲۰۱۲/۱۲/۲۹ بعنوان " التعليم دون حدود " .

44.  راعي المؤتمر العلمي الثالث لطلاب كلية الصيدلة والذي عقد بكلية الصيدلة – جامعة المنصورة في الفترة من ٢٦ الى ٢٧ ابريل ٢٠١٤.

45. الراعي الرسمي لمؤتمر جامعة طنطا الثالث لتطوير البحث العلمي بعنـوان " المشروعات البحثية ومخرجاتها " والذي أنعفد يومي ١٨-١٩ نوفمبر ۲۰۱۲ بمركز المؤتمرات بالمجمع الطبي بجامعة طنطا .

46. راعي رئيسي في تنظيم مؤتمر المنصورة الدولي لطب الفم والأسنان والذي عقد بكلية طب الفم والأسنان – جامعة المنصورة في مارس ۲۰۱۳ .

47. المشاركة في المؤتمر الخاص بالجامعات الخاصة بعنوان " تقييم التجربة " والذي عقد يوم 17 ابريل ۲۰۱۳ بفندق " Dusit thani lake view " بالقاهرة .

48. راعي رئيسي في تنظيم مؤتمر دولي لطب الفم والأسنان في الفترة من ١٠-١٢ ابریل ۲۰۱۲ تحت عنوان :

A voyage for discovery of new trends in dentistry بفندق جامعة المنصورة.

49. رئيس المؤتمر العلمي الدولي الاول بعنوان " دور الخدمة الإجتماعية في تنمية الولاء والإنتماء الوطني " خلال الفترة من (۸-۹) یونیو ۲۰۱۰ .

50. رئيس المؤتمر العلمي الدولي للتعليم الإلكتروني في دورته السابعة لمؤتمر في الفترة من ١٥/١٢ نوفمبر 2007.

51. شارك وساهم في دعم مؤتمر جامعة المنصورة – شرم الشيخ حول تكنولوجيا المياة وذلك في مارس ٢٠٠٥ .

52.  راعي المؤتمر الدولي الثالث في علوم الحاسب وهندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتجارة الأعمال الإلكترونية وتطبيقاتها خلال الفترة من (۲۷-۲۹) ديسمبر ٢٠٠٤ لأكاديمية الغـد برعاية الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي .

 53. داعم المؤتمر الدولي السادس للثقافة الشعبية في عالم متغير بجمهورية ( لبنان ) مع حلقة الحوار الثقافي برعاية أمين جامعة الدول العربية وبرئاسته خلال الفترة من (۲۷-۲۹) سبتمبر ٢٠٠٤.

الأنشطة المجتمعية وخدمة المجتمع :

1.         دعم ورعاية أسبوع شباب الجامعات المصرية في الفترة من ٢-٥ نوفمبر ٢٠٠٥ بالتعاون مع جامعة  المنصورة وجريدة الجمهورية.

2.         مشارك رئيسي ومحاضر بمهرجان ليالي المحروسة الرمضانية الذي تنظمـة وزارة الثقافـة مـن ٢٠٠٣ حتي 2010.

3.         عقد العديد من الندوات للتعريف بالمناسبات القومية ومن اهمها إنتصارات أكتوبر المجيدة وقضايا  الانتماء الوطني وتطوير التعليم.

4.         حصل على جائزة الرأي العام الدولية بمنحه أوسكار التميز من منظمة الرأي العام الدولية وكـان مـن حيثيات منحه الجائزة لمجهوداته من تأثير على المحيط الإجتماعـي حيـث قـدم خـيـر نمـوذج لأهمية المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص في مجال التعليم.

5.         تقديم منح دراسية مجانية سنوياً للدراسة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ومعاهـد أكاديمية الدلتا للعلوم.

6.         تقديم الدعم المادي والمعنوي لتكريم الإخصائيين الإجتماعين والطلاب الفائزين في المسابقات المختلفة في إحتفالات التربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم .

7.         تقديم قافلة طبية لمدارس طلخا الرسمية المتميزة للغات يوم الأربعاء ٢ مارس ٢٠١٦ في إطار خدمة المجتمع المدني وكذلك إمداد القافلة بعينات طبية مجانيـة مـن مصنع دلتا جراند فارما لتصنيع  الأدوية.

8.         تقديم الدعم المادي في ٢٠١٤ لإنشاء مطار مدني بمحافظة الدقهلية.

9.         تقديم قافلة طبية لقرية العلبة يوم الجمعة ٢٤ فبراير ٢٠١٧ في إطار خدمة المجتمع المدني وكذلك إمداد القافلة بعينات طبية مجانية من مصنع دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية.

10.       تقديم الدعم المادي والمعنوي في ٢٠١٤ لحفل تكريم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الحاصلين على مناصب إدارية داخل وخارج جامعة طنطا والذي عقد بكلية العلوم - جامعة طنطا .

11.       تقديم قافلة طبية لقرية الطيبة بمركز نبروه يوم الأربعاء ٢١ ديسمبر ٢٠١٦ في إطار خدمة المجتمع المدني وكذلك إمداد القافلة بعينات طبية مجانية من مصنع دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية .

12.       شارك في العديد من المؤتمرات والندوات لدعم ومساندة مدينة شرم الشيخ مقـدما الدعم اللازم لجميع الرحلات من الأكاديمية إليها إبان الحادث الإرهابي .

13.       تقديم الدعم المادي لمستشفي الكبد المصري لرعاية مرضي الكبد

14.       تقديم الدعم المادي لإنشاء قاعة لطلاب الدراسات العليا بكلية الصيدلة - جامعة طنطا .

15.       . تقديم قافلة طبية لقرية بهبيت الحجارة يوم الجمعة ٢٩ سبتمبر ٢٠١٧ في إطار خدمة المجتمع المدني وكذلك إمداد القافلة بعينات طبية مجانية من مصنع دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية .

16. التبرع بجهاز الكروماتوجرافي عالي الكفاءة ( HPLC ) لطلاب الدراسات العليا بكلية الصيدلة –جامعة المنصورة .

17. تقديم قافلة طبية لقرية الملعب يوم الجمعة ٢٤ مارس ٢٠١٧ في إطار خدمة المجتمع المدني وكذلك إمداد القافلة بعينات طبية مجانية من مصنع دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية .

18.  داعم رئيسي لأسبوع شباب الجامعات المصرية والعربية بالمنصورة . ۱۹. تقديم قافلة طبية لقرية بهبيت الحجارة يوم الجمعة 3 مارس ٢٠١٧ في إطار خدمة المجتمع المدني وكذلك إمداد القافلة بعينات طبية مجانية من مصنع دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية .

19. تقديم قافلة طبية لقرية بطرة يوم الأحد ٢٧ نوفمبر ٢٠١٦ في إطار خدمة المجتمع المدني وكذلك إمداد القافلة بعينات طبية مجانية من مصنع دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية

20. التبرع لإستكمال مواد المباني الخاصة بمبني كلية طب الفم والأسنان - جامعة المنصورة 21. تقديم الدعم المادي لمستشفي جمصه المركزي لإستكمال الأجهزة الطبية بها .

22.   التبرع السنوي لمستشفي 57357 لرعاية مرضي السرطان .

23.  تقديم الدعم المادي لكلية الهندسة – جامعة المنصورة لخدمة العملية التعليمية .

24.  التبرع بمبلغ مليون جنيه مصري لصالح مركز الاورام – جامعة المنصورة .

25.تقديم الدعم المادي بإستمرار لدار الأيتام ودار المسنين .

26. تقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وتقديم منح دراسية مجانية من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لأبنائهم .

27. إقامة حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة على مستوي الجمهورية في ٢٠١٨ وتقديم منح مجانية لهـم للدراسة بكليات الجامعة المختلفة

28. سداد الرسوم الدراسية للطلاب الغير قادرين بمداري مركز طلخا بمحافظة الدقهلية .

 

الإتفاقيات المحلية والدولية :

 

1.         تدعيم علاقات التبادل الثقافي المشترك وتأسيس مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جامعة نيويورك بينجهامتن بالولايات المتحدة الامريكية .

2.         تدعيم علاقات التعاون العلمي مع المملكة العربية السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية وسلطنة عمان في مجال التعليم الخاص .

3.         تدعيم علاقات التعاون مع جامعة دمياط .

4.         تدعيم علاقات التعاون مع جامعة كوري – اينا في ايطاليا .

5.         تدعيم علاقات التعاون العلمي والتبادل الثقافي مع الجامعة العربية المفتوحة في ماليزيا .

6.         تدعيم علاقات تعاون أكاديمي تختص بمنح الدرجات العلمية للطلاب المصريين العرب مـن خـلال كبري الجامعات الأمريكية وهي جامعة جورج واشنطن - انديانا – سنسناتي بولاية أوهايو – جامعة سان جونز بولاية نيوجيرسي ميرلاند – إتحاد جامعات تكساس .

7.         تدعيم علاقات التعاون العلمي والتبادل الثقافي الطلابي مع جامعة بوكيو بالنمسا والجامعة الفنية التكنولوجية بفيينا .

8.         تدعيم علاقات تعاون أكاديمي لتبادل الطلاب والأساتذة مع جامعة أسترهازي بدولة المجر .

9.         إقامة علاقات تعاون علمي مع جامعات شوبرن , وآلتا – وسانت استيفان بدولة المجر.

10.       تدعيم علاقات التعاون العلمي والتبادل الثقافي مع جامعة أوناهاي بالصين .

11.       تدعيم علاقات التعاون مع جامعة تورنتو في كندا .

12.       تدعيم علاقات التعاون بين كلية الصيدلة جامعة الدلتا وكلية الصيدلة بجامعة كوماتو باليابان.

13.       تدعيم علاقات التعاون مع جامعة سالفورد بإنجلترا .

14.       تدعيم علاقات التعاون مع جامعة بيلجورد التكنولوجية بورسيا .

15.       تدعيم علاقات التعاون بين كلية الهندسة بجامعة الدلتا وكلية الهندسة لويسفيل كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية .

16.       تدعيم علاقات التعاون بين مركز علاج الأورام بـدمياط وكلية الصيدلة جامعة الدلتا للعلـوم والتكنولوجيا .

17.       تدعيم علاقات التعاون بين كلة الهندسة - جامعة المنوفية وكلية الهندسة جامعة الدلتا للعلـوم والتكنولوجيا .

18.       تدعيم علاقات التعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

19.       تدعيم علاقات التعاون بين جامعة ميسوري بأمريكا وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا .