Advertisements

د. إسماعيل عبد الغفار: . فخورون بما حققته الأكاديمية العربية للنقل البحري من سمعة عالمية مرموقة

الأحد 08/مايو/2022 - 05:50 م
السبورة
 
Advertisements
 وضع تصنيف التايمز للجامعات ، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  في المركز الأول محليا وال112 عالمياً علي مستوي جودة التعليم.



وأظهرت أحدث نتائج التصنيفات العالمية للجامعات التي تصدرها مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية لعام 2022 ، انضمام الأكاديمية رسمياً إلى أفضل 112 جامعة علي مستوي العالم في جودة التعليم.


وفي غضون ذلك  عبر الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،  عن سعادته بهذا التقدم الجديد للأكاديمية.. وقال "نحن فخورون بالإعلان عن أن الأكاديمية  وصلت إلي ذلك التصنيف المتميز رغم أنها المرة الثانية التي تشارك فيها في ذلك التصنيف الدولي


وأكد  "عبد الغفار" خلال احتفاء أسرة الأكاديمية بهذه المناسبة، ، أن القفزة التي حققتها الأكاديمية بتصنيف التايمز للجامعات،  هي انعكاس للجهود المستمرة نحو تعليم عالي الجودة ، مضيفاً  أن هذا التصنيف يؤكد التزام الأكاديمية الراسخ بمنهجها الاستراتيجي، المعتمد على التميُّز  وتقديم أفضل تعليم ممكن لطلابها في مختلف التخصصات

وقال "عبد الغفار" أود أن أثني على  جهود السادة نواب ومساعدي وعمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس ومراكز المسؤولية والموظفين والعاملين الذين يواصلون السعي لتحقيق أعلى المستويات من الإنجازات في جميع المجالات في الأكاديمية بما يضمن ترسيخ سمعتنا القوية بين الجامعات .  


واضاف " عبد الغفار" أن ذلك الإنجاز يثبت أن الأكاديمية تحظى بسمعة عالمية مرموقة، من خلال برامجها المعتمدة  وهو ما يعكس ما تمتلكه الأكاديمية من مقومات مثل جودة التعليم .

ويشار إلي أن تصنيف التايمز للتعليم العالي “ Times Higher Education Impact Rankings " ، والذي أطلقته مؤخرا مؤسسة التايمز البريطانية ليقيس تأثير الجامعات على المجتمع بناء على نجاحها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ( Sustainable Development Goals ) هو مؤشر الأداء العالمي الوحيد الذي يقيم الجامعات وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ( SDGs ) وتم إطلاق النسخة الأولى لهذا التصنيف عام 2019 .


ويصدر هذا التصنيف سنويا عن مجلة التايمز التي تعد المجلة الرئيسية في المملكة المتحدة لإجراء التصنيفات العالمية المرتبطة بالتعليم العالي حول العالم بالإضافة إلى تقديم أخبار حول التعليم العالي عالميا، واهتمامها بالقضايا المرتبطة بالتعليم العالي عالميا، كما أدرج هذا التصنيف بشكل عام هذا العام اهم الجامعات على مستوى العالم، ليضم التصنيف 1406 جامعة من 106 دول.
Advertisements

تعليقات Facebook