Advertisements

"نقابة المعلمين" توقع مذكرة تفاهم مع "المهن الزراعية" لاستصلاح ٣ آلاف فدان بالوادي الجديد

الخميس 12/مايو/2022 - 11:28 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
وقعت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، بروتوكول تعاون مع نقابة المهن الزراعية برئاسة الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ورئيس اتحاد الزراعيين الأفارقة ، لاستغلال خبراتهم فى الاستفادة من مساحة 3 آلاف فدان بمحافظة الوادي الجديد تم تخصيصها لنقابة المعلمين، تمهيدا لتوزيعها بنظام القرعة خلال الفترة المقبلة على المعلمين أعضاء النقابة. 


 استغلال ال ٣ ألاف فدان المخصصة لنقابة المعلمين بالوادي الجديد

وأكد خلف الزناتي أن البروتوكول يهدف إلى الاستفادة من الخبرة الفنية لنقابة الزراعيين في استغلال ال ٣ ألاف فدان المخصصة لنقابة المعلمين بالوادي الجديد، من حيث البنية التحتية والإنشاءات والآبار اللازمة لبدء المشروع، وإعداد كراسات الشروط والمواصفات والقيمة التقديرية للتنفيذ. 

البروتوكول يشمل على تحديد نوعية الزراعات والمحاصيل المناسبة للزراعة في قطعة الأرض
وأوضح نقيب المعلمين، أن البروتوكول يشمل على تحديد نوعية الزراعات والمحاصيل المناسبة للزراعة في قطعة الأرض من حيث النوع والإنتاجية والعائد ، وما إذا كانت محمية أم مكشوفة ، في ضوء ما تصبو الدولة لتحقيقه من الزراعات الموجهة لتحقيق الأمن الغذائي. 

 مذكرة التفاهم الموقعة بين النقابتين تتضمن الاستفادة من نقابة الزراعيين في تحديد شبكات وطرق الري

وأضاف الزناتي، أن مذكرة التفاهم الموقعة بين النقابتين تتضمن الاستفادة من نقابة الزراعيين في تحديد شبكات وطرق الري والأسمدة المستخدمة في الزراعة، علاوة على عقد دورات تدريبية نظرية وعملية للعاملين لدى نقابة المعلمين للتدريب على أعمال الزراعة الحديثة والمناسبة لقطعة الأرض محل البروتوكول ورفع كفاءتهم في هذا المجال لاستثمار هذه الأفدنة على أفضل وجه لتحقيق أفضل النتائج.

ومن جانبه أعرب الدكتور خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد الزراعيين الأفارقة عن سعادته بالتوأمة بين النقابتين في عدة مجالات .

الاستفادة من كوادر أعضاء نقابة الزراعيين في استصلاح واستزراع أراضي المعلمين بالوادي الجديد 

وأوضح أن البروتوكول مع نقابة المعلمين ، يهدف للاستفادة من كوادر أعضاء نقابة الزراعيين في استصلاح واستزراع أراضي المعلمين بالوادي الجديد ، والمساهمة بخبراتنا فى زراعة الأرض المخصصة للمعلمين ، وإعداد كراسة الشروط التى ستطرح على المعلمين لحجز الأرض ، وعمل دراسة جدوى كاملة للمساهمة فى تحقيق أفضل النتائج من زراعتها .
Advertisements

تعليقات Facebook