الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

النائب العام يصدر قرارا بإحالة قاتل فتاة الشرقية إلى محاكمة جنائية عاجلة

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 12:17 ص
النيابة العامة
النيابة العامة

أصدر النائب العام، اليوم الخميس، قرارا تضمن إحالة المتهم إسلام محمد إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما تتهمه النيابة العامة به من قتله المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

النائب العام يصدر قرارا بإحالة قاتل فتاة الشرقية إلى محاكمة جنائية عاجلة

وقال بيان للنيابة العامة إن المتهم بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضًا من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتًا لقتلها، ويومئذ سبقها إلى العقار واشترى سكينًا من حانوت جواره سلاحًا لجريمته، وقبع متربصًا لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعنًا بالسكين قاصدًا إزهاق روحها، حتى أسقطها صريعةً محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

النائب العام يصدر قرارا بإحالة قاتل فتاة الشرقية إلى محاكمة جنائية عاجلة

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل قبل المتهم - في ثمانٍ وأربعين ساعة من ارتكابه الواقعة حتى إحالته للمحاكمة - من شهادة خمسة عشر شاهدًا، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها، وما تبين بها من أدلة رقمية دالة على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلًا عن إقراره تفصيلًا خلال استجوابه في تحقيقات النيابة العامة بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة بالنظر في أمر مدِّ حبسه.

 

وفي سياق أخر قال  أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النائب عبد المنعم أمام،، أن الحل فيما يتعلق بزيادة مرتبات المعلمين هو اصدار كادر جديد للمعلمين يعمل على ضبط رواتبهم بصورة لائقة، تتناسب مع المتغيرات التي تعيشها مصر في الفترة الأخيرة.

 لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،: اصدار كادر جديد للمعلمين لضبط رواتبهم

وأوضح النائب عبد المنعم أمام، أن تعديل أساسي راتب المعلم مرتبط بتعديل تشريعي اكبر يجب عمله، وهو يسري على كل موظفى الدولة المخاطبين بالخدمه المدنية وليس فقط على المعلمين وحدهم.

 لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،: اصدار كادر جديد للمعلمين لضبط رواتبهم

فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تظلمات طلاب وطالبات الثانوية العامة 2022، على النتيجة، والتى تبدأ من اليوم الاثنين، الموافق 8-8-2022، ولمدة 10 ايام، والتى اعلنها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يوم السبت الماضى……. التعليم.  تظلمات الطلاب.  نتائج الثانوية العامة 2022. وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. الدكتور طارق شوقى.  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. تظلمات نتائج الثانوية العامة