السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تستقبل وفد هيئة فولبرايت مصر لبحث منح دراسة الماجستير والدكتوراه

الأحد 12/مارس/2023 - 04:49 م
السبورة
  • جامعة المنصورة تستقبل وفد هيئة فولبرايت مصر لبحث منح دراسة الماجستير والدكتوراه
     

استقبل د.شريف خاطر - رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد 12 مارس 2023 م ممثلي هيئة فولبرايت الأمريكية وهم د. ماجي نصيف- المدير التنفيذي لمكتب هيئة الفولبرايت مصر، المهندس خالد السيد علي – ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سارة جلال الدين الطائي- مساعد اداري بهيئة فوبرايت مصر، وقد قام بتنسيق الزيارة مكتب العلاقات الدولية.

 

جامعة المنصورة تستقبل وفد هيئة فولبرايت مصر لبحث منح دراسة الماجستير والدكتوراه


كما استقبل الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أعضاء الوفد، حيث تم مناقشة البرامج المتاحة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين التي تقدمها هيئة فولبرايت مصر التي تهدف الي تقديم فرص لدراسة الماجستير والدكتوراه، وكذلك أبحاث ما بعد الدكتوراه، ومن المعروف أن منح هيئة فولبرايت تغطي نفقات الإقامة والتأمين الصحي والسفر من وإلي الولايات المتحدة بالإضافة إلي المشاركة في النفقات الدراسية لمنح درجة الماجستير وغيرها.

 

جامعة المنصورة تستقبل وفد هيئة فولبرايت مصر لبحث منح دراسة الماجستير والدكتوراه


كما قام الوفد بزيارة مركز الكلي والمسالك البولية حيث استقبلهم د. محمد غنيم أستاذ جراحة المسالك البولية ورائد زراعة الكلي، حيث قام الوفد بجولة داخل المركز للتعرف علي الإمكانيات العلمية والبحثية والطبية والخدمات التي تقدم في مجال طب وجراحة الكلي والمسالك البولية.

 

جامعة المنصورة تستقبل وفد هيئة فولبرايت مصر لبحث منح دراسة الماجستير والدكتوراه


يذكر أن هيئة فولبرايت مصر هي لجنة للتبادل التعليمي والثقافي بين الولايات المتحدة الامريكية بجمهورية مصر العربية تم انشاؤها بمقتضي بروتوكول تعاون دولي بين الدولتين والذي تم توقيعه لتسهيل وادارة برنامج للتبادل التعليمي والثقافي بين البلدين.

 

قريبا.. جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم بيوم الشعوب لعام 2023 م


تنظم إدارة الوافدين بجامعة المنصورة يوم الخميس القادم  16 مارس 2023م   احتفالية يوم الشعوب للطلاب الوافدين للعام الثالث بعنوان "جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم" بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية.

 

قريبا.. جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم بيوم الشعوب لعام 2023 م


بمشاركة السفراء والملحقين الثقافيين من  42 دولة من الدول العربية والأفريقية والآسيوية ( للطلاب الوافدين بالجامعة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا)، تحت رعاية أ.د شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، وريادة أد محمد عطية البيومى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د.أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، د. محمود محمد المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واشراف د.أحمد أنور العدل المشرف العام على الوافدين وسحر العراقي مدير إدارة الوافدين.


  
وصرح  أ.د شريف يوسف خاطر أن جامعة المنصورة تحرص على تنظيم هذا اليوم باسم "يوم الشعوب" بمشاركة السفراء والملحقين الثقافيين من الدول العربية والأفريقية والآسيوية فى إطار التأكيد على دور مصر الريادى حيث يعد التعليم هو القوة الناعمة لمصر فى الخارج، مشيرا أن مصر ستظل الشقيقة الكبرى لكل الدول المحيطة وأن العلم هو الأساس الذى يتخطى الحدود واللغات والثقافات المختلفة وستظل جامعة المنصورة تقوم بمسئوليتها العلمية والوطنية لتوصيل رسالة محبة الى كل الشعوب في كل الدول".

 

وأشار الدكتور أحمد أنور العدل أن ادارة الوافدين بالجامعة تحرص على تنظيم يوم الشعوب تأكيدا على دورجامعة المنصورة  الرائد في التواصل البناء مع أبنائها الطلاب من مختلف دول العالم  وكونهم سفراء للعلم والثقافة عن مصر كما تهدف على مزج الثقافات العربية والاسيوية والافريقية مع الثقافة المصرية وليشكلوا جميعا نوع من التوحد والارتباط.

 

وتحرص الجامعة فى هذا اليوم على جمع الطلاب الوافدين ليعكسوا معادن الشعوب وأصالتها من خلال هذا اليوم، الذى جاء لتلبية رغبة هؤلاء الطلاب في إحياء الأصول التاريخية للشعوب والتعرف علي تراثها وموروثاتها لتبادل التعارف بين الطلاب.