الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم مطروح: تدشين ورش عمل تستهدف المعلمين المشرفين بالإدارات التعليمية

الأربعاء 29/مارس/2023 - 03:24 م
عمرو شحاته وكيل وزارة
عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
  • تعليم مطروح: تدشين ورش عمل تستهدف المعلمين المشرفين بالإدارات التعليمية


صرح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح أن المديرية بصدد تدشين مجموعة من ورش العمل بداية الأسبوع المقبل بنظام اليوم الواحد بالإدارات التعليمية وديوان عام المديرية تستهدف المعلمين المشرفين بالمرحلة الاعدادية لنقل الخبرات التدريبية بالمدارس من خلال الوحدات التدريبية بها تحت إشراف لمياء سعيد مدير إدارة التدريب.

 

تعليم مطروح: تدشين ورش عمل تستهدف المعلمين المشرفين بالإدارات التعليمية

 

وأوضح وكيل الوزارة أن موجهي المواد الدراسية وفريق عمل التعليم الاعدادي يقع علي عاتقهم مسئولية متابعة أثر البرامج التدريبية بالمدارس مضيفًا أن ورش العمل تتضمن خرائط المناهج وخطط التحسين المستمر للمعلمين المشرفين.

 

تعليم مطروح: تدشين ورش عمل تستهدف المعلمين المشرفين بالإدارات التعليمية

 

وأشار شحاته أن إدارة التدريب نظمت خلال المرحلة الماضية حزمة من البرامج التدريبية استهدفت ١٣٠٠ مدير مدرسة وموجه ومعلم وأخصائي تناولت تنمية مهارات معلمي الصف الخامس الابتدائي علي النظام الجديد وفن التحفيز الإداري وتعزيز الولاء الوظيفي وتفعيل دور المدارس في تنمية الوعي الطلابي بقيم الإنتماء الوطني لمواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس كذلك ورش عمل لموجهات ومعلمات رياض الأطفال عن فن إتخاذ القرار بالإضافة إلى ورش عمل للعاملين بديوان المديرية عن فن التعامل مع الجمهور.

 

تعليم مطروح: تدشين ورش عمل تستهدف المعلمين المشرفين بالإدارات التعليمية

 

واختتم  مدير المديرية تصريحاته اليوم مؤكدًا أن تلك الحزم التدريبية تأتي حرصا من تعليم مطروح علي تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بتفعيل التنمية المهنية للعاملين بالقطاع التعليمي مقدمًا الشكر لإدارة التدريب تقديرًا للجهود المبذولة والتنظيم الجيد لتلك البرامج التدريبية الإيجابية خلال الفترة الماضية كذلك حسن انتقاء البرامج التي تلبي احتياجات العاملين واحتياجات العمل المنوط بهم.

 

"السبورة" دليلك لمعرفة الأوراق المطلوبة لتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين والأخصائيين

وفى سياق مختلف، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين والاخصائيين والتي تضمنت الآتي:


١- موافقة صريحة من التوجيه الفنى للمادة الدراسية أو المرحلة الدراسية التى يريد المعلم التغيير عليها حسب النقص أو الزيادة.


2- صحيفة أحوال الكترونية معتمدة وحديثة بها كل بيانات المتقدم لتغيير المسمى الوظيفى.


3- صورة بطاقة الرقم القومى.


4- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عالى تريوى اذا كان من خريجى كليات التربية أو الـ” مؤهل عالى + شهادة اجازة تربوية ” لخريجى الكليات الاخرى للتخصص الذى يريد المتقدم التغيير للمسمى الوظيفى إليه، وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين والاخصائيين كما تم الإعلان عنها.


5- أن يكون المتقدم حاصلا عل درجة كفء فى اخر تقريرين لتقييم الأداء.

 

6- استيفاء استمارة تغيير المسمى الوظيفى وتحديد المرحلة أو المادة التى يريد المتقدم التغيير عليها.


7- استيفاء المعلم لمتطلبات التنمية المهنية والتى تحددها الاكاديمية المهنية للمعلمين لمن تنطبق عليه الشروط.


8- يجب على الراغبين فى تغيير المسمى الوظيفى عمل التكليفات التالية وتسليم الملف إلى الإدارة التعليمية، وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين والاخصائيين كما تم الإعلان عنها.