الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى في محافظة الإسماعيلية

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 06:49 م
امتحانات
امتحانات

كشفت مديرية التربية والتعليم بفي محافظة الاسماعيلية، عن اعتماد جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى 2023 في الإسماعيلية، والذي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد 7 مايو المقبل، في جميع اللجان المحددة في نطاق الإسماعيلية، وتستمر حتى الثلاثاء 16 من الشهر ذاته.

جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى في محافظة الإسماعيلية

 

وحددت التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 في الإسماعيلية، كالآتي:

 

جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى في محافظة الإسماعيلية الأحد 7 مايو: مادة اللغة الأجنبية الأولي

جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى في محافظة الإسماعيلية الثلاثاء 9 مايو:  مادة الفيزياء ومادة والجغرافيا ومادة تطبيقات الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق.

جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى في محافظة الإسماعيلية الخميس 11 مايو: مادة اللغة العربية.

جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى في محافظة الإسماعيلية الأحد: 14 مايو: مواد الكيمياء والتاريخ والأحياء وعلم النفس والاجتماع.

جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى في محافظة الإسماعيلية الثلاثاء 16 مايو: مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، واللغة الأجنبية الثانية.

وشهدت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، رفع حالة الطوارئ، وإنهاء الاستعدادات كافة الخاصة بتجهيز اللجان والمراقبين في مديريات التربية والتعليم بالمحافظة.

 

واعتمد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022/2023 لصفوف النقل والشهادات المحلية، وذلك حسب الخريطة الزمنية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2022/2023.

 

وفي سياق أخر أصدر  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم (٨١) بتاريخ ١٦/٤/٢٠٢٣ بترقية (٣٨٨٦) معلمًا بمختلف المحافظات………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ  ۲۰٢٣/١/١ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي: تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين – شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٨٨٦).………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

كما نص القرار على أن يُصدر السادة المحافظون  كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية. واختتم القرار بانه على جميع الجهات المعنية كل فيما يخصها تنفيذ هذا القرار.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.