الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل وزارة بدرجة إنسان

الفولي يطمئن على طالبة بعد تعرضها لحادث أليم عند ذهابها لأداء الامتحان

السبت 29/أبريل/2023 - 08:12 م
السبورة
  • الفولي يطمئن على طالبة بعد تعرضها لحادث أليم عند ذهابها لأداء الامتحان

فور سماع  محمود الفولي؛ مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية خبر وقوع حادث أليم لإحدى طالبات مدرسة الشهيد إبراهيم زكي عوض الله الثانوية المشتركة بالروضة التابعة لإدارة بركة السبع التعليمية على طريق مصر  إسكندرية الزراعي، وهي في طريقها لأداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع؛  الطالبة صديقة أحمد مقبل بالصف الثاني العلمي. توجه في الحال إلى مستشفى بركة السبع المركزي للاطمئنان على حالتها وتسهيل إجراءات علاجها بالمستشفى برفقة 
الدكتور محمد القرشي مدير المستشفى لمعرفة حالتها على الطبيعة حيث طمأنه الدكتور القرشي بأن الحالة مستقرة ويجهزون لها غرفة  العمليات لإجراء اللازم لها.

 

 

الفولي يطمئن على طالبة بعد تعرضها لحادث أليم عند ذهابها لأداء الامتحان


ومن الجدير بالذكر بأن الفولي قدم الشكر الجزيل لطاقم المستشفى بالكامل وعلى رأسهم الدكتور محمد القرشي الذي قام بدور فعال في تسهيل الإجراءات اللازمة لها من كافة  الجوانب المطلوبة قبل دخولها غرفة العمليات؛ وتواصل الفولي مع  د حسن الخولي ؛ مدير بنك الدم لتوفير مايلزم من أجل إجراء العملية للطالبة والذي تفاعل مباشرة مع الفولي مؤكدًا توافر العينة اللازمة للطالبة التي تخضع للعناية والملاحظة قبل دخولها غرفة العمليات.

 

الفولي يطمئن على طالبة بعد تعرضها لحادث أليم عند ذهابها لأداء الامتحان

 

وقد رافق اد محمد حرحش مدير إدارة بركة السبع التعليمية  محمود الفولي خلال الاطمئنان على حالة الطالبة هذا وقد طلب الفولي منه أن يستمر مع الحالة بالمستشفى حتى إجراء العملية ويكون على تواصل دائم مع سيادته  حتى تخرج الطالبة صديقة من غرفة العمليات.

 

"تعليم المنوفية" تعلن إنهاء الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية


وفى سياق آخر، أعلن الدكتور محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية "تعليم المنوفية"، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى بمرحلة الشهادة الاعدادية.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية "تعليم المنوفية"، فى تصريحات صحفية، أن إمتحانات الشهادة الإعدادية، تبدأ في شهر مايو المقبل وتنتهي في نفس الشهر ويستمر لمدة 6 أيام فقط، حيث تبدأ من يوم 18 مايو وينتهي في يوم 24 مايو من نفس الشهر،  والتي تشمل مواد، اللغة العربية والخط والإملاء، والتربة الرياضية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيات المعلومات، والدراسات الاجتماعيه، والتربية الفنية، والهندسة والتربية الدينية.  


وأكد الفولى أن مديرية التربية والتعليم بالمنوفية "تعليم المنوفية"، حددت  عدد من الضوابط التي يجب الإلتزام بها في إمتحانات الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية 2023 الفصل الدراسى وهى تقويم مواد الأنشطة الاختيارية يكون عمليا وقبل نهاية الفصل الدراسي بأسبوعين على الأقل، طلبة المنازل معنون من أداء إمتحان العملي في مود العلوم، الحاسب الآلي، الأنشطة الصفية وباقي الأنشطة التربوية الأخرى،  الى جانب أنه  يتم إمتحان اللغة الأجنبية المستوى بالمدارس الرسمية للغات والخاصة للغات بمعرفة المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، وإمتحان مادة التربية الرياضية العملي المدارس التربية الرياضية على مستوى المدرسة لمدة أسبوع.

جدير بالذكر، اطمئن محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية على الطالبة صديقة أحمد مقبل بعد تعرضها لحادث أليم عند ذهابها لأداء الامتحان.