الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تنافس بـ 4 مرشحين بجائزة الملك عبد العزيز للبحوث

الإثنين 01/مايو/2023 - 02:45 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

بعد إغلاق باب الترشح لجائزة الملك عبد العزيز للبحوث في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي 2023 في دورتها الثالثة" بعنوان التعليم في عالم ما بعد كورونا، وذلك في 30 أبريل 2023، https://www.arabccd.org/page/2153 ……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.
 

التنافس على الجائزة بـ 4 مرشحين

أعلن مكتب الجوائز بجامعة عين شمس التابع لقطاع الدراسات العليا أن الجامعة تنافس لهذا العام بعدد أربعة مرشحين استوفوا جميع بياناتهم للجائزة على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز في مجالاتها المختلفة وجميع متطلبات الترشح والمتابعة مع مكتب الجوائز في جميع الإجراءات والخطوات.……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.

 

تقديم جميع أشكال الدعم الفنى

وقد تم تقديم جميع أشكال الدعم الفنى لهم من خلال مكتب الجوائز وجميع فريق العمل المعاون حتى الحصول على خطابات الترشح المعتمدة من رئيس الجامعة، وتنوعت المشاركات بين الكليات المختلفة بعدد 3 مرشحين من كلية الآداب، ومرشح واحد من كلية التربية بالجامعة.……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.

 

ويأتي هذا ضمن التشجيع والدعم الذي توليه الجامعة في مجال الجوائز من أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لما لهذا المجال من أهمية في تحقيق الريادة والتميز للجامعة.……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس لتقديم الدعم الفنى عبر البريد الإليكتروني:
[email protected]

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط
https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply

 

جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للغة الصينية

 

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

نظم معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس وقسم اللغة الصينية بكلية الألسن احتفالية تحت عنوان "اللغة الصينية ودعم حوار الحضارات " فى إطار الإحتفال باليوم العالمى للغة الصينية، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة،والأستاذ الدكتور عبدالفتاح سعود،نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد،عميد كلية الألسن، الأستاذ الدكتور ناصر عبدالعال،وكيل كلية الألسن ومدير معهد كونفوشيوس، الدكتور / خوانغ لو بوا،المدير الصيني، والأستاذة الدكتورة مرفت على، رئيس مجلس قسم اللغة الصينية،ولفيف من الأساتذة والطلاب بمعهد كونفوشيوس وقسم اللغة الصينية في جامعة عين شمس……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.

 

 جوائز مسابقة المواهب

وعلى هامش الاحتفالية تم الإعلان عن جوائز مسابقة المواهب تحت عنوان " حكايتي مع الصين " والتي نظمها معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس وجامعة تيانجين للدراسات الأجنبية وشارك فيها عدد ٤٠  من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمدارس التابعة لوزارة التعليم المصرية والتي أدرجت اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية وقد قامت الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد بتسليم الجوائر للفائزين.…………. جامعة عين شمس. اليوم العالمي للغة الصينية. اللغة الصينية. الدكتور محمود المتيني. الدكتور عبدالفتاح سعود.

 

وكان الحفل قد بدأ بكلمة الأستاذ الدكتور ناصر عبدالعال، كما شهد الحفل العديد من الفقرات الفنية بمشاركة الطلاب الدارسين للغة الصينية بجامعة عين شمس.…………. جامعة عين شمس. اليوم العالمي للغة الصينية. اللغة الصينية. الدكتور محمود المتيني. الدكتور عبدالفتاح سعود.

 

يذكر أن الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للغة الصينية في ٢٠ أبريل من كل عام، وتأتي هذه الفعالية فى إطار رؤية جامعة عين شمس لتوطيد التعاون العلمي والتعليمي والثقافي مع الجامعات الصينية وللتأكيد على عمق الصداقة والود المتبادل بين البلدين الصديقين مصر والصين.…………. جامعة عين شمس. اليوم العالمي للغة الصينية. اللغة الصينية. الدكتور محمود المتيني. الدكتور عبدالفتاح سعود.