الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل | انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا بالقاهرة والجيزة

السبت 06/مايو/2023 - 09:57 ص
السبورة
  • عاجل | انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا بالقاهرة والجيزة

انطلقت امتحانات الفصل الدراسى الثاني، للعام الدراسى 2022-2023،  اليوم السبت، الموافق 6 مايو، ويؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية من الساعة ال 9 صباحًا ولمدة 3 ساعات، حيث تنطلق اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوي العام، وتنتهى 24 من نفس الشهر، ويعقبها امتحانات الشهادة الإعدادية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام تتم إلكترونيا عبر منصة الاختبارات.

 

انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا بالقاهرة والجيزة

 

جدير بالذكر، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا لجميع الطلاب، ماعدا طلاب (منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من اداء الامتحان إلكترونيا) حيث تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 "ورقيا" لهؤلاء الطلاب بعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، مع اتباع كافة الاجراءات القانونية اللازمة، وتعقد على وفق الجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة من محافظات الجمهورية

 

انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا بالقاهرة والجيزة

 

ويتم تحرير محضر للطالب في لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي، بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي، في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت اثناء اداء أي طالب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 وذلك ضمانا لحق الطالب.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المديريات التعليمية بالتصدى لمحاولات الغش بامتحانات نهاية العام، ومنع دخول أى أجهزة محمول داخل لجان السير لمنع تصوير الأسئلة والأجوبة، مع تطبيق القانون على أى مخالفات تحدث أثناء سير الامتحانات.

 

طلاب صفوف النقل يؤدون امتحانات الترم الثاني فى مختلف محافظات الجمهورية

 

وفى نفس السياق، يؤدي طلاب وطالبات صفوف النقل، في مختلف محافظات الجمهورية، اليوم السبت، الموافق 6 مايو 2023 امتحان الفصل الدراسي الثاني لعام 2022/2023.

 

وتعقد امتحانات الترم الثاني لطلاب وطالبات صفوف النقل، بشكل غير موحد على مستوى الجمهورية، ولكن يتم عقدها وفقا للجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة من محافظات الجمهورية.


وتلتزم جميع مدارس الجمهورية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق الانضباط داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، وتطبيق التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.

 


كما تلتزم جميع المدارس بالتيسير على جميع الطلاب، وتوفير الجو الهادئ لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 بشكل سهل وخالٍ من أي توتر.

 

نبه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، على ضرورة الإسراع فى عمليات التصحيح أولا بأول على أن تعلن نتائج كل مرحلة فى وقت موحد على مستوى المحافظات.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، على ضرورة إزالة أية عقبات تعوق سير العملية الامتحانية وتوفير جميع متطلباتها وبشكل فورى، كما يمنع منعا باتا حيازة تليفون محمول حتي لو مغلق داخل اللجان، مع عدم التواجد خارج اللجان ومنع التجمعات بعد انتهاء الامتحانات وتنظيم دخول وخروج الطلاب.