الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فريق خريجى كلية الهندسة بحلوان يفوز بالمركز الأول بهاكثون

الإثنين 22/مايو/2023 - 10:03 ص
السبورة

فاز فريق من خريجى كلية الهندسة بجامعة حلوان بالمركز الأول بمسابقة هاكثون "We Innovate" بمؤتمر الأمن السيبرانى وأنظمة الاستخبارات CDIS، الذى أقيم فى الفترة من ١٦ إلى ١٨ مايو الجاري بقيمة  ٦٠٠٠ دولار أمريكى…………… فريق خريجى كلية الهندسة. هاكثون. مسابقة هاكثون. مؤتمر الأمن السيبرانى. جامعة حلوان. 
 

وذكر بيان صادر بيان عن جامعة حلوان أن الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة  والدكتور محمود المسلاوى عميد كلية الهندسة بحلوان قدما التهنئة للفريق، وتمنيا مزيدا من التقدم والرقي لكل الطلاب. …………… فريق خريجى كلية الهندسة. هاكثون. مسابقة هاكثون. مؤتمر الأمن السيبرانى. جامعة حلوان. 

 

رئيس جامعة حلوان يشيد بطلاب الهندسة

وأشاد الدكتور السيد قنديل بأبناء الجامعة وكلية الهندسة، وما يقومون بتحقيقه من إنجازات ومشاركات في كافة المحافل والمسابقات المحلية والدولية.…………… فريق خريجى كلية الهندسة. هاكثون. مسابقة هاكثون. مؤتمر الأمن السيبرانى. جامعة حلوان. 

 

وتكون الفريق من كريم سليم وحسن مصطفى خريجي هندسة حلوان قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات شعبة هندسة الحاسبات والبرمجة حيث تقدموا بمشروع يهدف إلى تقديم حل متعدد المستويات لحماية تطبيقات الأجهزة المحمولة من الهجمات الضارة.…………… فريق خريجى كلية الهندسة. هاكثون. مسابقة هاكثون. مؤتمر الأمن السيبرانى. جامعة حلوان. 

 

جدير بالذكر أن المتسابقين شاركوا فى أكتر من 20 مسابقة خلال دراستهم في الكلية واستطاعوا أن يحققوا مراكز اولى في معظمهم، كانوا من افضل 20 فريق على مستوى العالم في نهائيات مسابقة Google DSC Solution Challenge 2020، ومثلوا مصر في نهائي United Nations Cybersecurity Challenge Hackathon 2019 في النمسا.…………… فريق خريجى كلية الهندسة. هاكثون. مسابقة هاكثون. مؤتمر الأمن السيبرانى. جامعة حلوان. 

 

جامعة حلوان تشارك في دورة تدريبية بالاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد

كتبت/ هدى حسنى

وفد جامعة حلوان
وفد جامعة حلوان

شارك وفدا من جامعة حلوان في الدورة التدريبية التي عقدت بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تحت عنوان "الحوكمة ومكافحة الفساد" تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتورة حنان كمال مقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة…………… فريق خريجى كلية الهندسة. هاكثون. مسابقة هاكثون. مؤتمر الأمن السيبرانى. جامعة حلوان. 

 

 التنمية المستدامة وتنفيذ خطة مصر 2030‪

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان - في تصريح له اليوم - حرص الجامعة على تشجيع منتسبيها للمشاركة وتحقيق الاستفادة من هذه البرامج التدريبية القيمة لما لها من مردود جيد في تنمية مهاراتهم وقدراتهم وهي فرصة جيدة لابراز جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مكافحة الفساد وتطوير البنية التحتية للدولة المصرية من خلال مشروعات عملاقة لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ خطة مصر 2030‪ للتطوير في كافة المجالات…………. جامعة حلوان. دورة تدريبية. الاكاديمية الوطنية. مكافحة الفساد. الدكتور السيد قنديل.

 

 تحقيق الاستراتيجيات الوطنية

من جانبها، أكدت الدكتورة حنان كمال مقرر لجنة مكافحة الفساد بجامعة حلوان أن الجامعة حريصة على تشجيع منتسبيها للمشاركة والالتزام والحضور لإكمال منظومة الوعي المجتمعي بقضية مكافحة الفساد والمساهمة فى تحقيق الاستراتيجيات الوطنية لترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة ورفع وتنمية قدرات منتسبي الجامعة، كما تساهم هذه الدورات التدريبية في  نشر الوعي حول أهمية القانون وتطبيقه والالتزام بالمبادئ القانونية وكذلك التعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.…………. جامعة حلوان. دورة تدريبية. الاكاديمية الوطنية. مكافحة الفساد. الدكتور السيد قنديل.

 

تعريف الفساد وأسبابه وطرق مكافحته

وتضمنت الدورة التدريبية مجموعة من الموضوعات منها، دور هيئة الرقابة الإدارية وأسلوبها في مكافحة الفساد، وتعريف الفساد وأسبابه وطرق مكافحته، واستعراض استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، إلى جانب استعراض مشروع التحول الرقمي والبيئة المعلوماتية، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وأثر الاستقرار الاداري في مكافحة الفساد، فضلا عن عرض لأهم المشروعات القومية المصرية التي تهدف لتحقيق التنمية المستدامة.…………. جامعة حلوان. دورة تدريبية. الاكاديمية الوطنية. مكافحة الفساد. الدكتور السيد قنديل.

 

وتعد هذه الدورة التدريبية في إطار سلسلة من الدورات التدريبية التى تنظمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع جامعة حلوان في مقر الأكاديمية، كذلك التي تعقد داخل الحرم الجامعى بعين حلوان لنشر ثقافة مكافحة الفساد، ووصول هذه المعلومات القيمة لأكبر عدد من منتسبي الجامعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.…………. جامعة حلوان. دورة تدريبية. الاكاديمية الوطنية. مكافحة الفساد. الدكتور السيد قنديل.