الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

عاجل |انفراد .. المواد غير المضافة الى المجموع فى الثانوية وصلت المحافظات

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 09:38 م
لجان امتحانات
لجان امتحانات

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022-2023، الى مراكز التوزيع فى المحافظات النائية نقلا عبر الجو فى الطائرات وسط اجراءات تأمينية مشددة بالتعاون مع الجهات المختصة………..  المواد غير المضافة الى المجموع. الثانوية العامة. المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. 


امتحانات الثانوية العامة تنطلق الاثنين المقبل

كشفت مصادر لـ "الجمهورية" ان اسئلة المواد غير المضافة الى المجموع التى وصلت بعض المحافظات وهى التربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء والتربية الدينية، والتى تبدأ الامتحانات يوم الاثنين المقبل الموافق 12 يونيو، فى مادة التربية الدينية والوطنية، والثلاثاء اقتصاد واحصاء………..  المواد غير المضافة الى المجموع. الثانوية العامة. المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. 


وتنطلق امحانات المواد الاساسية يوم الاحد الموافق 18 يونيو فى مادة اللغة العربية لجميع الاقسام.………..  المواد غير المضافة الى المجموع. الثانوية العامة. المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. 


واكدت وزارة التربية والتعليم على اجراءات صارمة وحاسمة للامتحانات ويطبق قانون الغش على الجميع سواء داخل اللجان أو خارجها.………..  المواد غير المضافة الى المجموع. الثانوية العامة. المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. 


فرمان وزارى ممنوع تواحد اولياء الامور امام اللجان

ومنع تواجد اولياء الامور او اى شخص خارج نطاق اللجان نهائيا حرصا على سلامة اللجان وعدم التشويش على الطلاب لتحقيق اكبر قدر من التركيز.………..  المواد غير المضافة الى المجموع. الثانوية العامة. المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. 


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم حذرت من الغش فى امتحانات الثانوية العامة، متابعة: الغش عواقبه وخيمة وقد يصل العقاب إلى الحبس والغرامة، والوزارة تتعامل بشكل فورى مع الغش الإلكترونى، حيث يتم تحرير محضر للطالب الغشاش ويحال إلى الشئون القانونية ويتم تطبيق العقوبات عليه التى نص عليها القانون.


وأوضحت الوزارة، أن عقوبة حيازة التليفون المحمول دون استخدامه الحرمان من المادة التى يؤدى فيها الامتحان، موضحة أنه يعاقب على الشروع فى الغش بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويحرم الطالب الذى يرتكب غشا أو شروعًا فيه أو أى فعل من الأفعال التى تخل بأعمال الامتحانات من أداء الامتحانات فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا فى جميع المواد.


أما عن عقوبة تصوير الأسئلة ونشرها، شددت الوزارة على أن نص القانون صريح فى هذه الجزئية، قائلة: يحكم بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه لكل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها فى جميع المراحل، وكان ذلك قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات سواء وقعت الجريمة داخل لجان الامتحانات أو خارجها، وعاقب كل من اشترك بأى وسيلة فى ارتكاب هذه الجريمة بذات العقوبة.


وأشارت الوزارة إلى أن الطالب الذى يستخدم تليفون محمول فى الغش يحرمان عامين من الامتحانات، مشددة على أنه لا تهاون مع أى حالة يثبت ارتكابها مخالفة أثناء عقد الامتحانات، قائلة: تريد الوزارة امتحانات نزيهة وشفافة خالية من الغش لتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.