الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم مطروح: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية غدا الأحد بالادارات التعليمية

السبت 10/يونيو/2023 - 01:16 م
عمرو شحاتة وكيل وزارة
عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
  • تعليم مطروح: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية غدا الأحد بالادارات التعليمية

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح  بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي 2022 /2023 اعتبارًا من صباح الغد الحادي عشر من يونيو الجاري  وذلك بمقر دواوين الادارات التعليمية  ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

تعليم مطروح: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية غدا الأحد بالادارات التعليمية

 

وقال إن الطالب وولي أمره عليهم التقدم بطلب بشأن تظلمات الشهادة الإعدادية عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الإطلاع عليها التي تبلغ 35 جنيهًا فقط لا غير وفقًا للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 28 مارس 2022 على أن تقوم الإدارات التعليميه بتجميع الطلبات وتسليمها للجنة النظام والمراقبه بمدرسة العمدة احمد طرام الاعدادية بنات والذي يحدد المواعيد المقررة لكل طالب للإطلاع على كراسات الإجابة الخاصة به.

 

تعليم مطروح: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية غدا الأحد بالادارات التعليمية


وأكد وكيل الوزارة أنه خلال الإطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية لا يجب على الطالب أو ولي أمره اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبة.

 

تعليم مطروح: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية غدا الأحد بالادارات التعليمية


وأوضح أن الطالب يطلع على صور كراسات الإجابة في المواد التي يتظلم عليها ويكتب ملاحظاته التي يتم عرضها على موجه عام المادة قبل إعادة فحص ورقة الإجابة الخاصة به على أن يتم إخطار الطالب والإدارة بنتيجة التظلم عقب الانتهاء من فحصه.

 

"الدفاع الجوي" تكرم تعليم مطروح لتميز طلاب الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية

 

وفى سياق آخر، أهدت كلية الدفاع الجوي بالإسكندرية درع التميز لعمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، وذلك تقديرا لتميز  طلاب الفرقة الثالثة بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وتحقيق ثلاثة طلاب إنجازا كبيرًا بالحصول على  3 مراكز متقدمة بالمسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية ايسك 2023 والتي نظمتها كلية الدفاع الجوي بمقرها في مدينة الإسكندرية للعام الثاني على التوالي.

 

وأوضح وكيل الوزارة اليوم السبت، أن المدرسة النووية تقدمت في المسابقة الدولية بعدد 14 مشروعا بحثيا وعمليًا تم قبول ثمانية منهم ثم  تصعيد أربعة للمرحلة النهائية والتي أقيمت مارس الماضي.

 

أسفرت نتائجها عن فوز طلاب المدرسة: يوسف هاني علي، وعمر إبراهيم سعيد، ومصطفى أحمد سليم بالفرقة الثالثة على  المراكز الثالث والثامن والحادي عشر تواليا على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية والتي شارك فيها مائة وثمانين مدرسة.

 

وأكد وكيل الوزارة أن المدرسة النووية تعد المدرسة الفنية الوحيدة التى شاركت في المسابقة العلمية الدولية على مستوى الجمهورية للعام الثانى على التوالي بدعم وإشراف علمى من هيئة المحطات النووية.

 

وهنأ شحاتة الطلاب النوابغ الذين نجحوا في رفع اسم المحافظة بتلك المسابقة العلمية الدولية، كذلك أولياء أمورهم شركاء النجاح والمعلمين المشرفين عليهم، مشيرًا أن تعليم مطروح حريص على تقديم كافة سبل  الدعم والتشجيع اللازم للنوابغ والمُبتكرين من طلاب المدارس وتوفير الأجواء المناسبة اللازمة  لتنمية قدراتهم ومواهبهم، مؤكدًا حرص تعليم مطروح على دعم المدارس القائمة على البحث العلمى  والإختراعات العلمية وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتشجيع البحث العلمى إيمانًا من الدولة بأهميته وأن تطور الأمم  وتقدمها لا يتحقق إلا بالاهتمام بالبحث العلمى.