الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

وزير التربية والتعليم فى حواره لـ "الجمهورية" قبل ساعات من امتحانات الثانوية العامة

د.رضا حجازى: لا إلغاء لدرجات الرأفة.. مستمرة لمساعدة الطالب على تغيير حالته.. ورسالة تقدير لجميع القائمين على امتحانات الثانوية العامة

السبت 10/يونيو/2023 - 09:52 م
السبورة
  • د.رضا حجازى: لا إلغاء لدرجات الرأفة.. مستمرة لمساعدة الطالب على تغيير حالته.. ورسالة تقدير لجميع القائمين على امتحانات الثانوية العامة

 

حوار: محمد الصايم

 

نفى د رضا حجازى ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى من الغاء درجات رأفة، مؤكدا اننا حريصين على مصلحة طلابنا ولا صحة لذلك وهناك قوانين وقرارات وزارية منظمة لها، وتصل إلى 10% من الدرجة الكاملة فى جميع  المواد، ويستفاد منها الطالب ويتم اضافتها عند حاجته إليها وتغيير حالته من راسب الى دور ثان أو من دور ثان الى ناجح، واتمنى من رواد السوشيال ميديا " الصمت " وعدم نشر معلومات غير مؤكدة خلال هذه الفترة من أجل تحقيق التركيز الكامل لابنائنا وعدم تشتيت أذهانهم الى أشياء "فارغة".

 

د.رضا حجازى: لا إلغاء لدرجات الرأفة.. مستمرة لمساعدة الطالب على تغيير حالته.. ورسالة تقدير لجميع القائمين على امتحانات الثانوية العامة

 

تحية لكل العاملين بالامتحانات.. سرعة صرف المكافأت..وتدوير العمال

 

وفى نهاية حواره وجه الدكتور رضا حجازى التحية لجميع القائمين على امتحانات الثانوية والعاملين بها، قائلا "انتم رجال هذه الفترة، ولكم منى كل التحية والتقدير، وجمعيكم على قدر المسئولية، وهذا ما عهدناه منكم طوال العام الدراسى والامتحانات السابقة، مؤكدا أنه سيتم صرف مكافأة الامتحانات فى أسرع وقت، وطالبنا المديريات بارسال الكشوف مبكرا للوزارة لمراجعتها وصرفها.

 

 

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الصف الثالث الثانوي العام
 

 

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، رسالة هامة لطلاب الصف الثالث الثانوي وتضمنت رسالة الوزير التالي:

 

وقال وزير التربية والتعليم “أتوجه بحديثي إليكم بمشاعر الأب قبل منصبي كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني..وها نحن على أعتاب امتحانات الثانوية العامة أتقدم إليكم بعدد من الرسائل التي قد تمثل نقاط مضيئة في حياتكم المقبلة..فأنتم عماد الوطن وحاضره ومستقبله..اجتهدوا في العلم فهو مفتاحكم لفرص المستقبل..واعلموا أن أدوات التقييم لا تقف عند مجرد اجتياز امتحانات فهي مرحلة في رحلتكم الطويلة في الحياة التي أتمنى من الله أن يسدد فيها خطاكم لنباهي بكم الأمة ونصنع بكم حاضرا مضيئا ومستقبلا باهرا لوطننا الحبيب..ضعوا أهدافكم أمامكم..واستعينوا بالإصرار على النجاح والثقة في قدراتكم فهي أدوات نجاحكم”.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم إيمانا بدوركم الهام في النهوض بمستقبل الأمة..أود أن أؤكد لكم أن الوزارة بذلت جهودا ضخمة لتوفير كافة سبل الراحة والتيسير لكم أثناء الامتحانات وضمان تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص..

 

وتابع وزير التربية والتعليم “اطمئنوا..واجتهدوا..واعلموا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا خالص تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق”.

 

وفي سياق أخر أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي أن الوزارة لديها العديد من النماذج التعليمية الناجحة، مشيرا على سبيل المثال إلى مدارس النيل وهى شهادة مصرية دولية معترف بها، من كامبردج، مؤكدا أن الوزارة تستهدف تشجيع الاستثمار والتوسع في هذا النموذج من المدارس الذى شهد طفرة كبيرة وتميز لخريجيه.

 

وزير التربية والتعليم: مدارس النيل شهادة مصرية دولية معترف بها من كامبردج



كما استعرض وزير التربية والتعليم نموذج مدارس المتفوقين للعلوم والرياضيات (STEM )، مشيرا إلى أنها احدى المدارس التى يحصل العديد من طلابها على منح فى جميع دول العالم، ويلتحق بها الطلاب المتفوقين فى الشهادة الإعدادية بعد خضوعهم للعديد من الاختبارات.

 

 وزير التربية والتعليم : سيتم إضافة اختبارات لإدخال الجانب الفنى

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم إضافة اختبارات لإدخال الجانب الفنى، كما أوضح أن الوزارة تستهدف إتاحة هذا النموذج التعليمي للدول الأشقاء سواء داخل مصر أو خارجها.