السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نوابغ تسطع في سماء مسابقات التيمز الرياضية

مدارس مطروح تحقق المركز الأول علي مستوي الجمهورية في اختبارات القوة الرياضية

الأحد 11/يونيو/2023 - 10:39 ص
السبورة
  • مدارس مطروح تحقق المركز الأول علي مستوي الجمهورية في اختبارات القوة الرياضية

 

وكيل الوزارة يهنئ الطلاب النوابع ويشكر توجيه عام الرياضيات ويهدي الانجاز لقائد الأقليم

 

أعلن عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم تحقيق تعليم مطروح إنجازا كبيرا للمنظومة التعليمية بالمحافظة بتحقيق المركز الأول علي مستوي الجمهورية في إختبار القوة الرياضية والذي يتم تنظيمه تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وفي إطار برنامج التنمية المستدامة.

 

مدارس مطروح تحقق المركز الأول علي مستوي الجمهورية في اختبارات القوة الرياضية

 

وأهدى وكيل الوزارة الإنجاز غير المسبوق لتعليم مطروح، إلى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تقديرًا للدعم المتواصل للمنظومة التربوية وتوجيهاته لتحقيق الرقي التعليمي بجميع أرجاء المحافظة، مهنئًا الطلاب النوابع الذين شرفوا المحافظة  مشيدًا بنبوغهم العلمي وتفوقهم الباهر في مادة الرياضيات.

 

مدارس مطروح تحقق المركز الأول علي مستوي الجمهورية في اختبارات القوة الرياضية

 

وأكد شحاته أن الإنجاز العلمي الجديد تحقق بالإصرار والعزيمة والصبر فى طلب العلم من الطلاب العباقرة فريق المديرية المكون من طلاب مدارس الروضة والسادات وباحثة البادية   مع الدعم المؤثر والمعاونة الصادقة والإيجابية من معلمي الرياضيات وبإشراف متميز من إسماعيل جاتو وكيل المديرية وأحمد الجبالي موجه عام المادة ومديري تلك المدارس وطاقم  التوجيه العام.

 

مدارس مطروح تحقق المركز الأول علي مستوي الجمهورية في اختبارات القوة الرياضية

 

وأشار إسماعيل جاتو وكيل المديريه إلى أن إختبار القوة الرياضية أو التيمز الذي تنظمه الوزارة من خلال المركز القومي للامتحانات للعام الثاني على التوالي يستهدف قياس ذكاء الطلاب وتنشيط ذاكرتهم  وقوة الملاحظة في المسائل الرياضية الخاصة بالمنهج الدراسي بالإضافة إلى تعزيز الشغف لدى الطلاب بمادة الرياضيات مع تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بالحياة اليومية بالإضافة إلي إكتشاف الطلاب والطالبات المتميزين رياضيًا وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية.

 

تعليم مطروح: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية بالادارات التعليمية

 

وفى سياق مختلف، أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح  بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي 2022 /2023  وذلك بمقر دواوين الادارات التعليمية  ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

وقال إن الطالب وولي أمره عليهم التقدم بطلب بشأن تظلمات الشهادة الإعدادية عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الإطلاع عليها التي تبلغ 35 جنيهًا فقط لا غير وفقًا للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 28 مارس 2022 على أن تقوم الإدارات التعليميه بتجميع الطلبات وتسليمها للجنة النظام والمراقبه بمدرسة العمدة احمد طرام الاعدادية بنات والذي يحدد المواعيد المقررة لكل طالب للإطلاع على كراسات الإجابة الخاصة به.


وأكد وكيل الوزارة أنه خلال الإطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية لا يجب على الطالب أو ولي أمره اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبة.


وأوضح أن الطالب يطلع على صور كراسات الإجابة في المواد التي يتظلم عليها ويكتب ملاحظاته التي يتم عرضها على موجه عام المادة قبل إعادة فحص ورقة الإجابة الخاصة به على أن يتم إخطار الطالب والإدارة بنتيجة التظلم عقب الانتهاء من فحصه.