الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم: زيادة الاستثمار من 7 مليارات جنيه عام 2014 لنحو 80 مليارا

الإثنين 26/يونيو/2023 - 11:00 م
الهيئة القومية لضمان
الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

أكد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، الدكتور علاء عشماوى، إن زيادة عدد الجامعات الحكومية وفتح جامعات أهلية جديدة خلال الـ10 سنوات الماضية، أتاح زيادة الاستثمار فى مجال التعليم من 7 مليارات جنيه عام 2014 إلى نحو 80 مليار جنيه حاليا. 

رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم:  زيادة الاستثمار من 7 مليارات جنيه عام 2014 لنحو 80 مليارا
 


وأضاف رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، في مداخلة إعلامية أن "زيادة عدد مدارس التعليم الفنى الصناعى والتجاري والفندقى بنسبة 100% من 1500 مدرسة وصل إلى 3 آلاف مدرسة، كما تم الاهتمام بكفاءة المعلمين وتوظيف المعلم من خلال المسابقات.

رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم:  زيادة الاستثمار من 7 مليارات جنيه عام 2014 لنحو 80 مليارا
 



وقال رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم،، "المدارس التى تحصل على اعتماد من الهيئة لابد أن يكون لها مزايا خاصة، وهناك اعتماد المدارس المجتمعية ذات الفصل الواحد وسيتم إصدار معايير لمدارس مؤسسة حياة كريمة". 

 

وفي سياق أخرأكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنّه بمجرد ورود شكاوى عن صعوبة امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2022، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بتشكيل لحنة مكونة من 10 خبراء متخصصين لمراجعة صياغة الأسئلة لغويا وعلميا وتحديد عوامل الصعوبة……….. شادي زلطة. 10 خبراء. مراجعة صياغة أسئلة الكيمياء. الكيمياء. الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم.

 

شكاوي من صعوبة امتحان الكيمياء

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال تصريحات اعلامية، أنّ بعض طلاب الثانوية العامة اشتكوا من صعوبة امتحان الكيمياء الذي عقد امس الأحد، فيما كان الامتحان مطابقا للمواصفات التي حددتها الوزارة.……….. شادي زلطة. 10 خبراء. مراجعة صياغة أسئلة الكيمياء. الكيمياء. الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم.
 

مراجعة الصياغة العلمية لأسئلة امتحان الكيمياء

أضاف شادي زلطة، أنّه سيتم مراجعة الصياغة العلمية لأسئلة امتحان الكيمياء ليحصل كل طالب على حقه كاملا.……….. شادي زلطة. 10 خبراء. مراجعة صياغة أسئلة الكيمياء. الكيمياء. الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم.
 

توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان

أردف شادي زلطة، أنه في حالة ثبوت عدم إجابة كل الطلاب على سؤال معين سوف تتخذ الوزارة إجراءات فورية من ضمنها توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان.……….. شادي زلطة. 10 خبراء. مراجعة صياغة أسئلة الكيمياء. الكيمياء. الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم.
 

يجب ألا ننساق وراء الشكاوى الواردة من مواقع التواصل الاجتماعي

وردا على سؤال الإعلامي أحمد موسى عن أن بعض الطلاب اشتكوا من أن هناك أسئلة امتحان الكيمياء بالثانوية العامة فيها «فزلكة» وبعضهم «خرجوا من اللجنة بيعيطوا»، قال إنه يجب ألا ننساق وراء الشكاوى الواردة من مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تبالغ أحيانا في توصيف الحالة.……….. شادي زلطة. 10 خبراء. مراجعة صياغة أسئلة الكيمياء. الكيمياء. الدكتور رضا حجازي. وزير التربية والتعليم. المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم.