الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

«الأرصاد الجوية» توجه نصائح مهمة خلال طقس الأيام المقبلة

السبت 15/يوليو/2023 - 11:13 م
الطقس
الطقس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، موضحة أن هناك زيادة لنسب الرطوبة في الجو، مما يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة عن القيم المتوقعة بنحو درجتين إلى 3 درجات، بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي.

 وأضافت عضو الالهيئة العامة للأرصاد الجويةفي تصريحات إعلامية، أن هناك امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع ستتراوح العظمى على القاهرة نهارا ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية.

 
ونصحت "غانم" بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس نهارا، ولا سيما مدة الظهيرة من 12 ظهرا حتى 4 عصرا، لأننا نسجل أعلى درجات حرارة في هذا التوقيت على مدار اليوم، مشددة على اعتمار قبعة أو أي غطاء للرأس نهارا، لحمايتنا من الشمس، مع تناول قدر كاف من السوائل والمرطبات على مدار اليوم.

تابع الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفرالشيخ، جولاته التفقدية لأعمال إنشاء الموقع العام لمستشفى الطوارئ، والعيادات الخارجية والتعليم الطبى وأعمال التجهيزات فى مستشفى الأورام الجامعى للوقوف على اخر مستجدات الحالة الإنشائية ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع فى إطار المرحلة الثانية لإنشاء المدينة الطبية فى الجامعة.

 


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، ومسؤولى الشركة الوطنية للمقاولات "جهاز مشروعات الخدمة الوطنية".

 

  

وأضاف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن أعمال إنشاءات الموقع العام لمستشفى الطوارئ، والعيادات الخارجية والتعليم الطبى، وأعمال التجهيزات فى مستشفى الأورام الجامعى، تتم علي قدم وساق للانتهاء منها فى أقرب وقت، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الذى أولى منذ توليه المسؤولية القطاع الصحى أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم الملفات التى تخدم المواطن وتحققت فى هذا الملف العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع.