الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم مطروح: برامج علاجية لتنمية مهارات الطلاب في العربي والرياضي

الأحد 20/أغسطس/2023 - 11:44 ص
عمرو شحاته وكيل وزارة
عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح
  • تعليم مطروح: برامج علاجية لتنمية مهارات الطلاب في العربي والرياضي

أكد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن إدارة التعليم الابتدائي بصدد تنفيذ عدة برامج علاجية لتنمية مهارات طلاب المرحلة الابتدائية في مادتي اللغة العربية والرياضيات بكافة الإدارات التعليمية انطلاقا من اليوم الاحد الموافق العشرين من أغسطس الجاري وحتي الرابع عشر من سبتمبر المقبل سيتم قياس مستوي الطلاب وقياس اثر الخطة لمدة شهر تقريبا وفي الختام سيتم عمل نشاط لقياس مدي استجابة الطلاب للبرنامج.

 

تعليم مطروح: برامج علاجية لتنمية مهارات الطلاب في العربي والرياضي


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن تلك البرامج تأتي في ضوء خطة وزارة التربية والتعليم ( الإدارة العامة للتعليم الابتدائي) لتنفيذ الخطط العلاجية الخاصة لتنمية مهارات الطلاب في ضوء منظومة التطوير الجديدة.

 

تعليم مطروح: برامج علاجية لتنمية مهارات الطلاب في العربي والرياضي
 

وأضاف عمرو شحاته أن أطر تنفيذ تلك البرامج تتضمن انتقاء كل إدارة تعليمية لمدرسة ابتدائية بموقع متوسط لتنفيذ الخطة مشيرا أن التعليم الابتدائي قام باختيار صفوة من معلمي اللغة العربية والرياضيات لإلقاء المحاضرات خلال تنفيذ برامج تنمية مهارات الطلاب.

 

تعليم مطروح: برامج علاجية لتنمية مهارات الطلاب في العربي والرياضي


واختتم عمرو شحاته، تصريحاته في البيان الإعلامي مؤكدًا مجددًا استمرار المديرية في تطوير المنظومة التعليمية بمطروح علي قدم وساق وفق خطة الوزارة وتنفيذا لتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح كي يشعر أولياء الأمور بالتغيير علي أرض الواقع مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

تعليم مطروح: فتح باب التقديم لمدرسة الزراعة المطرية (المرحلة الثانية)

 

وفى سياق آخر، أعلن عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح عن استمرار فتح باب القبول للطلاب للالتحاق بالمدرسة الثانوية للزراعة المطرية ( المرحلة الثانية) للتنسيق بمجموع 220 درجة بالشهادة الإعدادية هذا العام.

 

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية حددت عدة شروط لقبول الالتحاق بالمدرسة المطرية وهي:

 

1- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

2- أن يكون الطالب من أبناء مطروح الحاصلين على الشهادتين الإبتدائية والإعدادية من محافظة مطروح.

3- أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع درجات 220 درجة بالشهادة الإعدادية.

4 - حضور الاختبار الإلكتروني.

5- حضور المقابلة الشخصية

6- يتم قبول الطلاب الأعلى مجموعًا في الإعدادية والاختبار الالكتروني والمقابلة الشخصية.

 

وأضاف مدير تعليم مطروح أن المستندات المطلوبة للتقديم من الطلاب مستخرج رسمي من الشهادة الإعدادية 2023  وموضح به بيان درجات المواد الدراسية ( أصل ) وصور طبق الأصل من شهادة الإبتدائية وشهادة ميلاد الطالب وصورة شخصية وشهادة حسن سير وسلوك من المدرسة الإعدادية المتخرج منها.

 

وأوضح "شحاته" أن تلك المستندات المطلوبة سيتم تقديمها بمعرفة الطالب أو ولي الأمر بمقر إدارة التعليم الفني في ديوان عام المديرية في مواعيد العمل الرسمية لمدة عشرة أيام انطلاقا من يوم الأحد القادم الموافق ١٣ أغسطس الجاري وحتي يوم الخميس الموافق ٢٤ من ذات الشهر.