الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مكتب التنسيق يعتمد نتائج مرحلة تقليل الاغتراب... ويؤكد التزامه بالشروط

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 08:41 م
مكتب التنسيق الإلكترونى
مكتب التنسيق الإلكترونى
  • مكتب التنسيق يعتمد نتائج مرحلة تقليل الاغتراب... ويؤكد التزامه بالشروط

أعلنت وزارة التعليم العالى، أن مكتب التنسيق اعتمد نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، موضحة أن مكتب التنسيق بدأ فى استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023 ولمدة خمسة أيام انتهت يوم الاثنين الموافق 28/8/2023.

 

مكتب التنسيق يعتمد نتائج مرحلة تقليل الاغتراب... ويؤكد التزامه بالشروط

 

وأوضح مكتب التنسيق أنه قد تقدم طلاب المرحلتين "الأولى والثانية "برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

 

مكتب التنسيق يعتمد نتائج مرحلة تقليل الاغتراب... ويؤكد التزامه بالشروط

 

وأغلق موقع التنسيق الإلكترونى باب التقدم والتسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب " التحويل بين الكليات "، وذلك بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2023، والتى انطلقت  من يوم 24 أغسطس الجارى.

 

مكتب التنسيق يعتمد نتائج مرحلة تقليل الاغتراب... ويؤكد التزامه بالشروط

 

جدير بالذكر، بدأ مكتب التنسيق فى أعمال فرز رغبات الطلاب تمهيدا لإعلان النتيجة فور الانتهاء منها حيث ستعلن النتيجة على موقع التنسيق الإلكتروني لإتاحتها للطلاب، إذ يتمكن الطالب من الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى للحصول على النتيجة إلكترونيًا.

 

مكتب التنسيق يعتمد نتائج مرحلة تقليل الاغتراب... ويؤكد التزامه بالشروط

 

وأكد مكتب التنسيق أنه بمجرد الانتهاء من فرز رغبات الطلاب المتقدمين بمرحلة تقليل الاغتراب سيتم البدء مباشرة فى إرسال الكشوفات النهائية للجامعات والمعاهد بأسماء الطلاب المرشحين للجامعات والمعاهد، حتى يتمكن الطالب من الدخول على موقع التنسيق وطباعة بطاقة الترشيح والتوجه للجامعة والمعهد لاستكمال اجراءات القيد بالكلية المرشح لها.

 

التعليم العالي تعلن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين" الأولي والثانية" وبدء المرحلة الثالثة للثانوية العامة لعام 2023

 

وفى نفس السياق، بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023 ولمدة خمسة أيام انتهت يوم الإثنين الموافق 28/8/2023.

 

وقد تقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويُسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

 

■ المرحلة الثالثة وعدد طلابها:

 

 سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 30/8/2023 حتى يوم الجمعة الموافق 1/9/2023.

 

 

العدد المُقدر لطلاب هذه المرحلة:

الشعب العلمية: 205 درجة  بنسبة 50%.

عدد الطلاب: 83863.

الشعبة الأدبية: 205 درجة  بنسبة 50%.

عدد الطلاب: 50983.

إجمالي طلاب الشعب العلمية والأدبية: 134846.

 

علمًا بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.