السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

يهدف إلي تنمية مهارات التفكير الابداعى للمعلمين

تعليم مطروح يعلن إنطلاق البرامج التدريبي LEGO لمعلمي المدراس علي مدار شهر سبتمبر

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 09:32 ص
عمرو شحاته وكيل وزارة
عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
  • تعليم مطروح يعلن إنطلاق البرامج التدريبي LEGO لمعلمي المدراس علي مدار شهر سبتمبر

قال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن تعليم مطروح ينظم البرنامج التدريبي ( LEGO ) علي مدار شهر سبتمبر وقبل انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث يستهدف تدريب عدد كبير من معلمي ٦٥  مدرسة ابتدائي بمعدل تدريب  ٢٠ مدرسة أسبوعيًا بأربع قاعات تدريبية بديوان عام المديرية وادارتي الضبعة والحمام.

 

تعليم مطروح يعلن إنطلاق البرامج التدريبي LEGO لمعلمي المدراس علي مدار شهر سبتمبر

 

وأوضح وكيل الوزارة أن هذا  البرنامج التعليمي يقدم محتوي تدريبي متطور يهدف إلى توظيف اللعب كاستراتيجية تعليم جديدة للتلاميذ وتنمية مهارات التفكير الابداعى لمعلمي المدارس الابتدائية ويتم تنظيمه تحت إشراف لمياء سعيد مدير إدارة التدريب والعاملين بالإدارة وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومنظمة اليونسيف، والهلال الأحمر.

 

تعليم مطروح يعلن إنطلاق البرامج التدريبي LEGO لمعلمي المدراس علي مدار شهر سبتمبر

 

واختتم  مدير المديرية تصريحاته اليوم مؤكدًا أن تلك الحزم التدريبية تأتي حرصا من تعليم مطروح علي تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بتفعيل التنمية المهنية للعاملين بالقطاع التعليمي مقدمًا الشكر لإدارة التدريب  تقديرا للجهود المبذولة والتنظيم الجيد لمجموعة من البرامج التدريبية الإيجابية خلال الفترة الماضية كذلك حسن انتقاء البرامج التي تلبي احتياجات العاملين واحتياجات العمل المنوط بهم.

 

تعليم مطروح: برامج علاجية لتنمية مهارات الطلاب في العربي والرياضي

 

وفى سياق آخر، أكد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن إدارة التعليم الابتدائي بصدد تنفيذ عدة برامج علاجية لتنمية مهارات طلاب المرحلة الابتدائية في مادتي اللغة العربية والرياضيات بكافة الإدارات التعليمية انطلاقا من اليوم الاحد الموافق العشرين من أغسطس الجاري وحتي الرابع عشر من سبتمبر المقبل سيتم قياس مستوي الطلاب وقياس اثر الخطة لمدة شهر تقريبا وفي الختام سيتم عمل نشاط لقياس مدي استجابة الطلاب للبرنامج.


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن تلك البرامج تأتي في ضوء خطة وزارة التربية والتعليم ( الإدارة العامة للتعليم الابتدائي) لتنفيذ الخطط العلاجية الخاصة لتنمية مهارات الطلاب في ضوء منظومة التطوير الجديدة. 

 

وأضاف عمرو شحاته أن أطر تنفيذ تلك البرامج تتضمن انتقاء كل إدارة تعليمية لمدرسة ابتدائية بموقع متوسط لتنفيذ الخطة مشيرا أن التعليم الابتدائي قام باختيار صفوة من معلمي اللغة العربية والرياضيات لإلقاء المحاضرات خلال تنفيذ برامج تنمية مهارات الطلاب.


واختتم عمرو شحاته، تصريحاته في البيان الإعلامي مؤكدًا مجددًا استمرار المديرية في تطوير المنظومة التعليمية بمطروح علي قدم وساق وفق خطة الوزارة وتنفيذا لتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح كي يشعر أولياء الأمور بالتغيير علي أرض الواقع مع انطلاق العام الدراسي الجديد.