الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. 1700 جنيه تراجع فى أسعار السكر.. ننشر التفاصيل

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 10:38 ص
اسعار السكر
اسعار السكر

تراجعت اسعار السكر خلال شهر سبتمبر الجاري، الى 24300 جنيها، بدلا من 26 ألف جنيه، اى ما يوزاي 1700 جنيه، حيث يبلغ حجم استهلاك مصر من السكر بين 3 ملايين و3.2 مليون طن سنويًا، منها 2.4 مليون طن إنتاجا محليا، ويعوض الفارق من الاستيراد، بحسب بيانات من شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ويبدو أن أزمة السكر التي شغلت المواطنين في الآونة الأخيرة في طريقها للتراجع…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


أسعار السكر الأبيض

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار السكر الأبيض شهدت تراجعا بالأسواق خلال شهر سبتمبر الجاري بنحو 1700 جنيه للطن.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


متوسط سعر طن السكر الأبيض

وأضاف في تصريحات صحفية، أن متوسط سعر طن السكر الأبيض تراجع إلى 24300 جنيه خلال شهر سبتمبر، مقابل متوسط 26 ألف جنيه في أغسطس الماضي.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


السكر الأبيض في البورصة السلعية

أرجع الفندي، تراجع أسعار السكر إلى طرحه في البورصة السلعية خلال الفترة الماضية، حيث بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح سلعة السكر الأبيض في البورصة السلعية، اعتبارا من منتصف أغسطس الماضي.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


منع تصدير السكر بأنواعه لثلاث شهور

وكانت وزارة التجارة والصناعة مدت أجل منع تصدير السكر بأنواعه لثلاث شهور أخرى في 22 يونيو الماضي، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة لذلك بالقرار الصادر في مارس 2023.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


أسعار السكر اليوم في الأسواق والتموين

قالت مصادر بسوق الجملة، إن سعر طن السكر السائب تراجع 1700 جنيه خلال الفترة الماضية، من سعر 26000 جنيه للطن، لافتا إلى أن السعر متروك للعرض والطلب وحسب كميات المعروض.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


ويتراوح سعر كيلو السكر المعبأ جملة داخل السوق المحلي بين 24.300 جنيه، فيما يسجل سعر كيلو السكر المعبأ للمستهلك المحلي داخل محلات البقالة والسلاسل التجارية حوالي 28 جنيها، وفي أماكن أخرى29.5 جنيه، بحسب مناطق البيع، بينما في منافذ وزارة التموين يباع السكر بـ24.5 جنيه.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية سلعة السكر على بطاقات التموين بسعر 12.60 جنيه، في ظل الارتفاع في الأسعار التي يشهدها السكر الفترة الحالية.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


وأوضحت مصادر، أنه بمناسبة اقتراب المولد النبوي وتأثير أسعار السكر هذا العام على أسعار الحلوى، فإن فترة صناعة حلوى المولد النبوي لم تشهد زيادة مثلما يحدث كل عام، وذلك نظرا لتراجع القوة الشرائية.…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات. 


وأشارت وزارة التموين، إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر ‏يكفي احتياجات المستهلكين حتى شهر أبريل 2024، مؤكدة ‏تكثيف حملات التفتيش الدورية على الأسواق لمنع أي ممارسات ‏احتكارية على السلع أو التلاعب بالأسعار.‏…………  1700 جنيه. أسعار السكر. السكر. استهلاك مصر من السكر. شعبة السكر. غرفة الصناعات الغذائية.  اتحاد الصناعات.