السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الخشت يبحث مع سفير جيبوتي التعاون المشترك فى المجالات البحثية

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 10:27 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت

د. الخشت: تعميق مجالات التعاون الثنائي ودعم جامعة القاهرة لجامعة جيبوتى بخبراتها فى مختلف التخصصات كالطب والهندسة

 

اللقاء يؤكد حرص جامعة القاهرة على استقطاب أكبر عدد من الوافدين وإدماجهم فى الأنشطة العلمية  والطلابية

 

د. الخشت يؤكد تقديم الجامعة لكافة التيسيرات للطلاب الوافدين للالتحاق بكليات الجامعة ورفع مستوى الفندقة بالمدن الجامعية وتعزيز فكرةالملتقيات الثقافية بين الطلاب

 

د. الخشت: جامعة القاهرة تفتح آفاقا واسعة للتعاون مع أرقى الجامعات العالمية ولدينا برامج على أعلى مستوى واخترقنا حاجز أفضل 50 جامعة عالمية ولدينا مشروع كبير لتأسيس خطاب ديني جديد

 

سفير جيبوتى يشيد بمكانة جامعة القاهرة وما تمثله من قيمة أكاديمية متميزة بين مؤسسات التعليم العالي بمصر والعالم العربي


استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، السيد أحمد علي بري سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له، لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية بين جامعتي القاهرة وجيبوتي………….. الخشت. سفير جيبوتي. التعاون المشترك. المجالات البحثية. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. سفير جمهورية جيبوتي.

 

وشهد اللقاء، حوارًا حول عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية، أهمها توسيع وتعميق مجالات التعاون التعليمي والبحثي بين الجامعتين، ودعم جامعة القاهرة للعلم في جامعة جيبوتي وتقديم خبراتها في مختلف المجالات والتخصصات مثل الطب والهندسة وغيرها، والدراسة بأقسام الدراسة باللغة الفرنسية بعدد من كليات الجامعة مثل كليتي الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية.………….. الخشت. سفير جيبوتي. التعاون المشترك. المجالات البحثية. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. سفير جمهورية جيبوتي.

 

وتطرق اللقاء، إلى حرص جامعة القاهرة على استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين والارتقاء بالمنظومة الخاصة بهم لتدعيم قوة مصر الناعمة، وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم، وإتاحة جميع التيسيرات الإدارية وإجراءات الالتحاق بالجامعة، ورفع مستوى الفندقة بالمدن الجامعية، وإدماج الطلاب الوافدين بالأنشطة الطلابية عبر الملتقيات الثقافية التي تنظمها كليات الجامعة، بما يعني اندماج هؤلاء مع طلبة الجامعة ككيان يتلاقى ثقافيًا وفكريًا، وبالتالي ينعكس على العملية التعليمية والقدرة التنافسية الدولية للجامعة.………….. الخشت. سفير جيبوتي. التعاون المشترك. المجالات البحثية. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. سفير جمهورية جيبوتي.

 

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال اللقاء، أن  الوضع الحالي للجامعة يشهد تطورات كبيرة وضعتها في سياق جامعات الجيل الرابع، ولديها برامج على أحدث مستوى في العالم بما يجعل النظم الدراسية بها تتقارب مع أقوى 50 جامعة على مستوى العالم، مشيرًا إلى افتتاح جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر الفترة المُقبلة والتي تعتمد على البرامج المشتركة مع الجامعات الأجنبية المرموقة.………….. الخشت. سفير جيبوتي. التعاون المشترك. المجالات البحثية. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. سفير جمهورية جيبوتي.

 

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن جامعة القاهرة تمتلك مشروعًا كبيرًا لتجديد العلوم الانسانية والدينية والخطاب الديني، ولديها العديد من التخصصات العلمية المتخصصة في هذا المجال مثل فلسفة الأديان، والشريعة، وأقسام كليات دار العلوم والحقوق والآداب بالإضافة إلى تنظيم دورات  لتدريب الأئمة والوعاظ بالتعاون مع وزارة الأوقاف.………….. الخشت. سفير جيبوتي. التعاون المشترك. المجالات البحثية. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. سفير جمهورية جيبوتي.

 

ومن جانبه، أشاد سفير دولة جيبوتي بمكانة جامعة القاهرة المرموقة عالميًا وعراقتها وما تمثلة من قيمة أكاديمية متميزة بين مؤسسات التعليم العالي على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، معربًا عن رغبته في دعم الاستفادة من خبرات جامعة القاهرة في مختلف التخصصات داخل جامعة جيبوتي مثل الطب والهندسة وغيرها.………….. الخشت. سفير جيبوتي. التعاون المشترك. المجالات البحثية. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. سفير جمهورية جيبوتي.

 

وعقب اللقاء، تفقد سفير دولة جيبوتي عددًا من القاعات الأثرية بمبنى قبة الجامعة، مثل قاعة الاحتفالات الكُبرى وقاعة أحمد لطفي السيد.………….. الخشت. سفير جيبوتي. التعاون المشترك. المجالات البحثية. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. سفير جمهورية جيبوتي.