الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

رحلة الجمهورية تواصل جولتها في المانيا

أوائل طلاب الثانوية العامة زاروا اكبر محطة قطارات العاصمة.. وبوابة برلين التاريخية

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 11:05 ص
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة

أوائل طلاب الثانوية العامة تجولوا بمنطقة الكودام بألمانيا.. وشاهدوا الكنيسة المكسورة

 

لحظات من المتعة يعيشها طلاب اوائل الثانوية في العاصمة الألمانية برلين بالتعاون مع الجامعه الألمانية ووزارة التربية والتعليم وحرص جريدة الجمهورية علي تكريمهم………………… أوائل طلاب الثانوية العامة. محطة قطارات العاصمة. بوابة برلين التاريخية. الثانوية العامة. اوائل الثانوية العامة. رحلة الطلاب الى ألمانيا. 


شهد اليوم الرابع زيارة ميدانية داخل محطة قطارات برلين الرئيسية والذى صممها المهندس الاستشارى المصرى هاني عاذر، حيث أبدى الطلاب إعجابهم وخطفت أنظارهم نحو روعة التصميم والتي تعد أكبر محطة متنوعة لوسائل المواصلات داخل المدن الألمانية. وقاموا بالتقاط الصور التذكارية داخل المحطة،كما تجول الطلاب في أحياء العاصمة وشاهدوا المباني الشاهقة والحدائق المفتوحة، وتسوقوا داخل اكبر المولات ببرلين، كما شاهدوا بوابة برلين التاريخية الذى شاهد الحقبة التاريخية في القرن الثامن عشر وتعد واحدة من أشهر………………… أوائل طلاب الثانوية العامة. محطة قطارات العاصمة. بوابة برلين التاريخية. الثانوية العامة. اوائل الثانوية العامة. رحلة الطلاب الى ألمانيا. 

 

 المعالم في المانيا واستمعوا لشرح تفصيلي عنها وهي تقع في ساحة باريزر بلاتس.كما شاهدوا مقر البرلمان الألماني وتجولوا في منطقة الكودام بوسط المدينة حيث شاهدوا الكنيسة المكسورة التي ت زمنعتبر أحد أهم معالم وسط المدينة وايضا سينما برلين التي تشهد  وقائع مهرجان برلين السينمائى الدولي سنويا وهي المنطقة التي تضم حديقة الحيوان، من جانبها أعربت الطالبة نسمة محمد سليمان الساسة ادبى عن سعادتها البالغة بتواجدها ضمن رحلة اوائل الثانوية في مدينة برلين بالمانيا والتي تنظمها جريدة الجمهورية.………………… أوائل طلاب الثانوية العامة. محطة قطارات العاصمة. بوابة برلين التاريخية. الثانوية العامة. اوائل الثانوية العامة. رحلة الطلاب الى ألمانيا. 


وقدمت الطالبة الشكر للجريدة وكل القائمين على تنظيم الرحلة وقالت عنها من اجمل الاوقات التي قضتها برؤيتها للعالم الخارجي واطلاعها على ثقافات مختلفة لم يكن لها التعرف عليها لولا تواجدها في مثل هذا الحدث الكبير والرحلة الرائعة.………………… أوائل طلاب الثانوية العامة. محطة قطارات العاصمة. بوابة برلين التاريخية. الثانوية العامة. اوائل الثانوية العامة. رحلة الطلاب الى ألمانيا. 


من جانبه قال الطالب مرقس شنودة التاسع  علمي رياضةمن محافظة القاهرة ان الرحلة من بدايتها وقبل الانطلاق من القاهرة كانت رائعة………………… أوائل طلاب الثانوية العامة. محطة قطارات العاصمة. بوابة برلين التاريخية. الثانوية العامة. اوائل الثانوية العامة. رحلة الطلاب الى ألمانيا. 


واعرب عن دهشته من تنوع واختلاف الثقافات  بين المواطنين التي قابلها في مدينة برلين.………………… أوائل طلاب الثانوية العامة. محطة قطارات العاصمة. بوابة برلين التاريخية. الثانوية العامة. اوائل الثانوية العامة. رحلة الطلاب الى ألمانيا.