الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

6 اختبارات فى العام الدراسي لصفوف النقل

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 10:30 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشفت وزارة التربية والتعليم عن 6 اختبارات لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023-2024، على ان يتم تقسيم الاختبارات الى 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول ومثلهم فى الفصل الدراسي الثاني………….6 اختبارات. العام الدراسي. صفوف النقل. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الثاني. وزارة التربية والتعليم.


تقييم صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تقييم صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية يتم وفق 3 اختبارات فى الفصل الدراسي الأول و3 اختبارات فى الفصل الدراسي الثاني، موضحا أن الاختبارات تبدأ من الصف الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائي، ويكون الاختبار الأول للفصل الدراسي الحالى نهاية أكتوبر الجارى، والاختبار الثانى نهاية نوفمبر المقبل، واختبار آخر وهو امتحان نصف العام الدراسي، وسوف يعقد وفق المواعيد المحددة فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالى 2023،2024.………….6 اختبارات. العام الدراسي. صفوف النقل. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الثاني. وزارة التربية والتعليم.


اختيار الدرجة الأعلى من تقييمات الشهور

وأكدت وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن قواعد التقييم تتم من خلال اختيار الدرجة الأعلى من تقييمات الشهور وتضاف درجاتها إلى درجة الطالب فى امتحان الترم سواء الفصل الدراسي الأول أو الثانى، موضحا أن الأسئلة تعقد من خلال المدرسة وتوجيه المادة بالإدارة التعليمية، كما يعقد اختبار الشهر فى جزء من اليوم الدراسى، وفق الجدول الذى تضعه المدرسة، مع الحفاظ على استمرار اليوم الدراسى كما هو.………….6 اختبارات. العام الدراسي. صفوف النقل. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الثاني. وزارة التربية والتعليم.


التوجيه الفني يضع الأسئلة الخاصة بامتحانات النقل

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم وضع الأسئلة الخاصة بامتحانات النقل، من قبل التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية والمدارس، ويتم تصحيح امتحانات الشهر في المدارس بالتنسيق مع التوجيه الفنى في الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهر، في المدارس حسب جداول الامتحانات التي تم وضعها من قبل الإدارات التعليمية، وتشمل الأسئلة ما درسه الطالب في شهر أكتوبر، منذ بدء العام الدراسى الجديد الذى انطلق فى 30 سبتمبر الماضى.………….6 اختبارات. العام الدراسي. صفوف النقل. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الثاني. وزارة التربية والتعليم.
 

وشددت الوزارة على أنه تعقد امتحانات الشهر خلال اليوم الدراسى، وزمن امتحان المادة حصة دراسية واحدة فقط، موضحة أن تقييمات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، يتم تخصيص 10% من درجات المادة لاختبار الشهر، كما يتم توزيع درجات الطالب بواقع 80% من درجة امتحان نهاية الفصل، كما يتم تخصيص 10% من درجة امتحان الشهر، و5% على المواظبة والانضباط، و5% على السلوك.………….6 اختبارات. العام الدراسي. صفوف النقل. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الثاني. وزارة التربية والتعليم.
 

وأكدت الوزارة أن تتضمن امتحانات الشهر على أسئلة تكون عبارة عن جزئيات قصيرة، لأسئلة اختيارية من متعدد في منهج شهر أكتوبر فقط، ونوفمبر، مضيفة أن امتحان نصف العام الدراسي تكون الأسئلة شاملة لجميع جزئيات منهج الفصل الدراسي الأول بأكمله، دون حذف، مضيفة أن الهدف من اختبارات الشهر هو تقييم الطالب ومعرفة نقاط الضعف لتحسينها ونقاط القوة للعمل على تنميتها بشكل أكبر حرصا على مستوى الطلاب.………….6 اختبارات. العام الدراسي. صفوف النقل. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الثاني. وزارة التربية والتعليم.
 

وأشارت الوزارة إلى أن تغيب الطالب عن امتحانات وتقييمات الشهور يؤثر على قياس مستوى الطالب وتحديد مستواه الدراسى والتحصيل وأيضا تأخره فى تحصيل نواتج التعلم المطلوبه منه فى مقرر الترم الأول، موضحة أن اختبارات الشهور هدفها الوقوف على مستوى الطالب ومدى اكتسابه المهارات المعرفية المطلوبة من كل درس فى المواد الدراسية المختلفة.………….6 اختبارات. العام الدراسي. صفوف النقل. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الأول. 3 امتحانات فى الفصل الدراسي الثاني. وزارة التربية والتعليم.