الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

المالية: صرف 600 جنيه شهريًا علاوة غلاء المعيشة فى مرتبات شهر أكتوبر

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 12:25 م
الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

المالية تعلن رسميا صرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة مع مرتبات أكتوبر

 

٣٠٠ جنيه زيادة فى علاوة غلاء المعيشة لتصبح ٦٠٠ جنيه شهريًا بتكلفة إجمالية ١٦،٤ مليار جنيه سنويًا

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العاملين بالدولة سوف يصرفون الزيادات الجديدة، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد موافقة مجلس النواب مع مرتبات هذا الشهر اعتبارًا من اليوم الإثنين؛ على نحو يسهم بقدر الإمكان في تخفيف التأثيرات العالمية للموجة التضخمية وتداعياتها على المواطنين…………. المالية. صرف 600 جنيه شهريًا. علاوة غلاء المعيشة. مرتبات شهر أكتوبر. وزارة المالية. الدكتور محمد معيط.


قال الوزير، إنه تمت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح ٦٠٠ جنيه، بدلًا من ٣٠٠ جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، ويستفيد منها ٤،٥ مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو ١٦،٤ مليار جنيه، موضحًا أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو ٣٣٦،٤ ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو ١،٢ مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.…………. المالية. صرف 600 جنيه شهريًا. علاوة غلاء المعيشة. مرتبات شهر أكتوبر. وزارة المالية. الدكتور محمد معيط.


أوضح الوزير، أن القيادة السياسية حريصة على تحسين أجور العاملين بالدولة، بشكل مستمر؛ بما انعكس فى إجراء ٤ زيادات فى أقل من عامين.…………. المالية. صرف 600 جنيه شهريًا. علاوة غلاء المعيشة. مرتبات شهر أكتوبر. وزارة المالية. الدكتور محمد معيط.

 

عاجل.. بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالدولة.. اعرف هتقبض كام

كتبت/ هدى حسنى

ماكينات الصرف
ماكينات الصرف

بدأت ماكينات الصرف الألي اليوم الاثنين، الموافق 23-10-2023، صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالدولة حسب ما أعلنته وزارة المالية بشأن صرف المرتبات والتى تستمر 5 ايام………….. بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر. العاملين بالدولة. اعرف هتقبض كام. صرف مرتبات شهر أكتوبر. ماكينات الصرف الألي. وزارة المالية. الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

 

قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي

دخلت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي حيز التنفيذ، وذلك بعد موافقة مجلس النواب عليها، إثر رفع مشروع قانون بها من قبل وزارة المالية لمجلس النواب، حيث وافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، وزيادة المنحة الاستثنائية، للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، مما يعنى زيادة في مرتبات شهر أكتوبر بمعدل 600 جنيه، كما سيحصل أصحاب المعاشات والمستحقين على منحة استثنائية مقدارها 300 جنية، شهريًا.………….. بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر. العاملين بالدولة. اعرف هتقبض كام. صرف مرتبات شهر أكتوبر. ماكينات الصرف الألي. وزارة المالية. الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

 

تطبيق الزيادات الجديدة في المرتبات

بعد تطبيق الزيادات الجديدة في المرتبات التي اقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووافق عليها مجلس النواب، سيتم رفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 4000 جنية وذلك للدرجة السادسة، ورفع علاوة غلاء المعيشة لتصبح 600 جنية، ويستفيد من هذه الزيادة جميع الموظفين بالدولة من الدرجة السادسة حتى الممتازة، بنحو 4.5 مليون موظف، كما يستفيد من العلاوة الاستثنائية نحو 336.4 ألف موظف، ونستعرض الآن جدول المرتبات بعد الزيادة الجديدة، كالتالي………….. بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر. العاملين بالدولة. اعرف هتقبض كام. صرف مرتبات شهر أكتوبر. ماكينات الصرف الألي. وزارة المالية. الرئيس عبدالفتاح السيسي.