الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة "بتجارة المنصورة" يحصد الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكاراتية المقامة في المجر

السبت 28/أكتوبر/2023 - 11:48 ص
السبورة
  • طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة "بتجارة المنصورة" يحصد الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكاراتية المقامة في المجر

فاز اللاعب عادل شباب عوض الطالب بكلية التجارة بجامعة المنصورة لاعب المنتخب المصري لذوي الاحتياجات الخاصة للكاراتية بالمركز الثالث، وحصد الميدالية البرونزية خلال المنافسات النهائية لبطولة العالم المقامة في بودابست بالمجر خلال الفترة من 23 وحتى 30 أكتوبر الجاري.

 

طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة "بتجارة المنصورة" يحصد الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكاراتية المقامة في المجر


هنأ الأستاذ الدكتور شريف يوسف  خاطر رئيس جامعة المنصورة، الطالب عادل شباب على فوزه بالميدالية، والتمثيل المشرف لمصر وجامعة المنصورة فى المحافل الدولية، مشيرا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أولى اهتماما كبيرا بدعم ذوى القدرات الخاصة، مؤكدا أن الجامعة تعمل دائما على تحقيق رؤية الدولة المصرية بتقديم كافة أوجه الدعم لأبنائها من الطلاب ذوى القدرات الخاصة لتؤكد انهم قادرون باختلاف.

 

 

طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة "بتجارة المنصورة" يحصد الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكارتية المقامة في المجر


كما أشاد رئيس جامعة المنصورة بالمستوى المتميز لأبناء جامعة المنصورة، وأبطال مصر من أصحاب القدرات الخاصة، وبقوة وتميز الأداء والتمثيل المشرف للمنتخب المصري وإعلاء اسم مصر فى المحافل الرياضية الدولية.

 

جامعة المنصورة تشارك فى ملتقي إعداد القيادات الشابة بالجامعات والمعاهد المصرية تحت شعار "قادة الغد "

 

وفى وقت سابق، تحت رعاية  الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة معهد إعداد القادة وريادة الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور كريم همام دا مدير معهد اعداد القادة ومستشار الوزير للانشطة الطلابية وإشراف الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.


شارك وفد جامعة المنصورة في فعاليات البرنامج التدريبي بملتقى إعداد القيادات الشابة الذى نظمه معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من ١٦حتي ١٩ من أكتوبر، وذلك تحت شعار "قادة الغد"، الذى  جاء تنظيمه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التى تتنافي مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، والاهتمام ببناء الوعى وإعداد جيل من الكوادر الشبابية من أعضاء هيئة التدريس لنقل تلك الخبرات للطلاب، باعتبارهم خير سفير للجامعات المصرية.

 

طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة "بتجارة المنصورة" يحصد الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكاراتية المقامة في المجر


وقد شارك كلًا من م/ محمود راضى صالح معيد بقسم الرياضيات والفيزياء الهندسيه بكلية الهندسة وم.م/أحمد محمد زايد مدرس مساعد أمراض التخاطب بقسم الأذن والحنجرة بكلية الطب وم.م/محمود جمال السباعى مدرس مساعد بقسم الآثار القديمة بكلية الآداب وم.م/أيمن السيد عبدالعزيز مدرس مساعد بقسم الكيمياء بكلية العلوم وم.م/ أماني علي الحديدي المدرس المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق.


وتضمن البرنامج التدريبى مجموعة من المحاضرات وورش العمل التوعوية والأنشطة المتنوعة.
حيث استضاف الملتقى أولي المحاضرات على يد اللواء أ.ح مهندس حافظ محمود حسن، مساعدًا للشئون المالية والإدارية ونظم المعلومات بديوان عام  وزارة التجارة رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة وباحث في العلاقات الدولية ومنظمة الامن والسلم في الاتحاد الافريقي فى محاضرة بعنوان الأمن القومي المصري ومحاربة الشائعات.


وكذلك في جلسة حوارية  (( وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة )) علي يد الشيخ يسري عزام إمام جامع عمرو بن العاص وزميل أكاديمية ناصر العسكرية وحاصل على وسام الجمهورية.


وجاءت مجموعة من ورش العمل التي كان من ضمنها (مهارات حل المشاكل واتخاذ القرار) نظمتها ا.د عبير قاسم نائب رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، ورشة عمل عن مهارات العرض الفعال من أ.د آية عنان أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، وانتهت ورش العمل ب (لغة الجسد) حيث شرح د.محمد الإمام خبير معتمد تنمية بشرية كيفية التواصل عن طريق بعض الايماءات وحركات الجسد للآخرين، كما جاء على هامش البرنامج زيارة متحف الحضارات المصرية الذي تطوع فيه م.م محمود جمال المدرس المساعد بقسم الآثار القديمه بكلية الآداب، بشرح وتوضيح المعالم الأثرية وتاريخها وكيف عاش المصري الفرعوني من حيث مأكله ومشربه واستخدامه لأدواته سواء في الزراعة أو الصناعة.


واختتم البرنامج بلقاء حواري مع النائب الدكتور سامي هاشم نائب مجلس النواب عن لجنة التعليم، حيث شاركت فيه م.م  أماني علي الحديدى المدرس المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق والمشرف العام لبرلمان جامعة المنصورة.

 

طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة "بتجارة المنصورة" يحصد الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكاراتية المقامة في المجر


بحوار عن مدى أهمية ودور برلمان جامعة المنصورة وتحفيزهم على تفعيل هذا الدور والفرق بين انشطة اتحاد الطلبة وبين دور الطالب البرلماني، واختتم البرنامج بتوزيع الشهادات علي خريجي الجامعات من أعضاء الهيئة المعاونة المشاركة.