الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية "تقرير"

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 07:13 م
وزير التعليم رضا
وزير التعليم رضا حجازى

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية.. إنجاز جديد تحققه الدولة المصرية"، حيث يعد هذا المجمع التعليمي رسالة واضحها أن التعليم هو القضية الأولى للدولة المصرية، وترجمة حقيقية للاستغلال الأمثل لموارد الدولة غير المستغلة.

افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية

 

تجسيدا لرؤية مصر 2030، تحقق الدولة إنجازا جديدا بافتتاح مجمع مبنى مدارس القرية الكونية والذي يعد محمعا تعليميا يقدم خدماته بمعايير دولية في متناول عدد كبير من شرائح المجتمع.

افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية

 

المجمع بُني على مساحة 45 فدانا ويضم 5 مدارس تعليمية ونادٍ رياضي يلبي احتياجات المنطقة المحيطة به، ويعتمد هذا المجمع على دمج المقررات الدراسية بالمهارات التي يحتاجها المجتمع لخلق شخصية واعدة ومنتجة قادرة على مواجهة التحديات.

افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية

 

وتعمل الدولة في الفترة المقبلة على إتاحة الأراضي وتخصيص نسبة من المدارس الجاري إنشاؤها لهذه النوعية من المدارس التي تخلق جيلا جديدا بمهارات تناسب سوق العمل.

افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية

 

 

وفي سياق أخر أرسلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، خطابا لجميع الإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بشأن إيقاف حركات النقل والندب لمديري المدارس والمعلمين، بجميع المراحل بهدف استقرار وانضباط العملية التعليمية.

 

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة



وأكدت المديرية، علي أنه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على استقرار وانضباط العملية التعليمية للعام الدراسي داخل الإدارات التعليمية وبين المدارس، يتم إيقاف حركات (النقل-الندب) لمديري المدارس والمعلمين بجميع المراحل ولا يتم النقل والندب إلا بعد الرجوع للمديرية حفاظًا على استقرار العملية التعليمية بالمدارس.

 

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة



فيما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتعيين مديرين مدارس جدد خلال الفترة المقبلة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إصدار قرار وزارى لتعيين خريجى الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار ألف مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين.

 

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة



وأوضح الوزير أن هؤلاء المعلمين تم تدريبهم من خلال جهة معنية، بأعلى المعايير العلمية والفنية لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديرى المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل والذى يتناسب مع طبيعة عملهم.