الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم يصل الإسماعيلية لمتابعة انتظام العام الدراسي 2023-2024

السبت 04/نوفمبر/2023 - 11:03 ص
السبورة
  • وزير التعليم يصل الإسماعيلية لمتابعة انتظام العام الدراسي 2023-2024

وصل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، إلى مقر ديوان عام محافظة الإسماعيلية، لتفقد عدد من المدارس بالمحافظة ومتابعة انتظام العام الدراسي 2023/2024.

 

وزير التعليم يصل الإسماعيلية لمتابعة انتظام العام الدراسي 2023-2024

 

ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس، كما يعقد الوزير والمحافظ اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي الجديد.

 

وزير التعليم يصل الإسماعيلية لمتابعة انتظام العام الدراسي 2023-2024

 

كان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة، اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، والمهندس أحمد عصام الدين، نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ماهر كامل، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد عبد الحميد أحمد بحيري، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

 

وزير التعليم يصل الإسماعيلية لمتابعة انتظام العام الدراسي 2023-2024

 

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بزيارة محافظة الإسماعيلية، مثمنًا دور المحافظة في الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهودها في ضبط وانتظام العام الدراسي 2023/2024.

 

وزير التعليم يصل الإسماعيلية لمتابعة انتظام العام الدراسي 2023-2024

 

ومن جهته، رحب اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بزيارة وزير التربية والتعليم، مثمنًا جهوده في تطوير وضبط المنظومة التعليمية.

 

وزير التعليم يصل الإسماعيلية لمتابعة انتظام العام الدراسي 2023-2024

 

ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس، كما يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع قيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسى الجديد.

 

 وزير التربية والتعليم: طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم حجزهم للعمل قبل تخرجهم

 

وفى سياق آخر، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إن سياسة الحكومة الترابط والتكامل لتحقيق القيمة المطلوبة التى تحتاجها الدولة المصرية، موضحا أن برنامج الحكومة المصرية يقوم على 3  محاور فى تطوير المنظومة التعليمية، منها الأمن القومى والانتماء والولاء والتشغيل للخرجيين.

 

وقال  وزير التربية والتعليم يوم ما يكون المنتج بيشغل خريجين يبقى تحقق التطوير، مؤكدا أن التعليم الفنى الصورة الذهنية تغيرت بدليل أن هناك قوائم انتظار فى الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وتابع   وزير التربية والتعليم أن طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم حجزهم قبل انتهاء فترة الدراسة بالمرحلة الثانوية للعمل، ولهم مسار آخر فى التعليم الجامعية ويحققون التفوق المطلوب لأنهم يمتلكون المهارات المطلوبة.

 

مشيرا إلى أن الحاصلين على المجاميع المرتفعة بالشهادة الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفنى فالصورة انعكست فكان الأول الإقبال الأكبر على الالتحاق بالثانوى العام أما الآن يلتحقون بالمدارس الفنية.



وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى:، لازم نعد الطلاب ليكونوا متميزين حتى يحصلون على مكان فى سوق العمل الدولى والمحلى، قائلا: خريج مدارس التعليم الفنى هم فنيين وليسوا عمال، ويتم توفير فرص لهم فى فنلندا ومصر ودول عربية وأوروبية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلي أن لدينا فرصة ليكون الشباب قادرين على المنافسة العالمية والمحلية، مشيرا إلى أن هناك عدد من خريجى المدارس الفنية بصل عددهم لقرابة 500 يسافرون للعمل خارج مصر.



جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتأهيل لتنمية مهارات التميز، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى والدكتور حسن شحاته وزير العمل.